3 هدايا من الداخليه للمصريين بمناسبة ذكرى 30 يونيو

الحسيني

مع اقتراب ذكرى ثورة 30 يونيو تقدم وزارة الداخلية 3 هدايا للشعب المصري، بمناسبة الاحتفال ذكرى أسمى ثورة في تاريخ مصر الحديث، وذلك تقديرا للشعب المصري، وانطلاقا من دور وزارة الداخلية الإنساني تجاه البسطاء من الشعب المصري وقاطني المناطق الأكثر احتياجا، فضلا عن عودة الغائبين من خلف أسوار السجون إلى أحضان أسرهم

الإفراج عن السجناء
أمر وزير الداخلية اللواء محمود توفيق بالإفراج عن 530 من نزلاء السجون تنفيذا لقرار رئيس الجمهورية رقم 231 لسنة 2020 بشأن الإفراج بالعفو عن باقى مدة العقوبة لبعض المحكوم عليهم الذين استوفوا شروط العفو وكذا عن من استوفوا شروط الإفراج الشرطي.

قام قطاع السجون بعقد لجان لفحص ملفات نزلاء السجون على مستوى الجمهورية، لتحديد مستحقى الإفراج بالعفو عن باقى مدة العقوبة، وانتهت أعمال اللجان إلى الإفراج عن 219 نزيلًا ممن يستحقون الإفراج عنهم بالعفو، وباشرت اللجنة العليا للعفو فحص حالات مستحقى الإفراج الشرطى لبعض المحكوم عليهم.. حيث إنتهت أعمالها إلى الإفراج عن 311 نزيلًا إفراجًا شرطيًا.

قوافل إنسانية للمناطق الأكثر احتياجا
قامت منظومة “أمان” التابعة لوزارة الداخلية بتجهيز العديد من المنافذ الثابتة والمتحركة بالتنسيق مع مديريات الأمن وإعداد سيارات متنقلة مُحملة بالسلع والمواد الغذائية تجوب القرى والمناطق النائية للوصول إلى المواطنين الأكثر احتياجًا فى إطار تخفيف العبء عن كاهلهم، في القاهرة، الإسماعيلية، السويس، الإسكندرية، الشرقية، القليوبية، مطروح، الأقصر، أسيوط، أسوان.

إطلاق مبادرة “كلنا واحد” لحماية المواطنين من الغلاء
أعلنت وزارة الداخلية انتهاءها من الاستعدادات الخاصة لإطلاق فعاليات المرحلة الثالثة عشر من مبادرة “كلنا واحد” تحت رعاية رئيس الجمهورية لتوفير السلع الغذائية وغير الغذائية للجمهور، بعدد من فروع السلاسل التجارية الكبرى بإجمالى 360 فرعا على مستوى الجمهورية، بالتنسيق مع الإدارة العامة لشرطة التموين والتجارة والموردين من أصحاب الشركات التجارية المتخصصة فى مجال السلع الاستراتيجية.

وتشارك منظومة “أمان” للمنتجات الغذائية التابعة لوزارة الداخلية فى المبادرة للمساهمة فى تلبية إحتياجات المواطنين، حيث تضطلع المنظومة بتجهيز العديد من المنافذ الثابتة والمتحركة لطرح السلع الغذائية بأسعار مخفضة للمواطنين بالأماكن النائية والقرى بكافة المحافظات بالتنسيق مع مديريات الأمن لتخفيف العبء عن كاهل المواطنين.

وتواصل الإدارة العامة لشرطة التموين والتجارة بالتنسيق مع مديريات الأمن على مستوى الجمهورية، تكثيف حملاتها التموينية المكبرة لمراقبة الأسواق للمحافظة على إستقرار الأسعار وضبط كافة صور الإحتكار، والتحقق من توافر السلع بالأسواق ومدى صلاحيتها ومطابقتها للمواصفات، حفاظًا على الصحة العامة للمواطنين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *