٦ طرق فعالة للتخلص من الاكتئاب

كتبت بسنت قاسم

كثيراً منا فى الآونة الأخيرة لاحظ عدد كبير من قضايا الانتحار والتى زادت معدلاتها كثيراً فى مختلف دول العالم ومعاناه هولاء الأفراد بسبب الاكتئاب الذي يصل إلى الاكتئاب الحاد وعدم معرفتهم بطرق للتخلص منه ، وسنعرض ٦طرق للتخلص من الاكتئاب:

١_ النوم الطبيعى:
من المعروف والمؤكد علمياً أن النوم الطبيعى يساعدنا فى تجديد طاقتنا خلال اليوم بأكمله ف النوم الطبيعى يترواح ما بين ٦إلى ٨ ساعات يومياً .

٢_ممارسة الرياضة :
تساعد ممارسة الرياضة على التخلص من الطاقات السلبية المحيطة بينا وتخلصنا منها حيث إنها تفرز هرمون الاندورفين الذي تساعد على تحسين طاقتنا و مزاجنا خلال اليوم والشعور بالراحة النفسية .

٣_إياك والفراغ:
فمن المعروف أن الفراغ يقتل شغفنا و يمتص كامل طاقتنا فنشعر بعدم الجدوي بعمل شئ و نفكر بمعظم المشاكل والضغوطات التى حدثت لنا ف حاول التخلص من الفراغ عن طريق إعادة ممارسة هواياتك وتجديد شغفك وعمل شئ جديد حتى لا تشعر بأن الفراغ يحيط بك .

٤_ التخلص من الأفكار السلبية :
حاول التخلص من معظم الأفكار التى تروادك من الحين والآخر عن طريق ممارسة بعض التمارين التأملية والأهم قراءة القرآن الكريم والصلاة والإيمان الكامل فبذلك ستشعر بحالة روحانية تساعدك على التخلص من الاكتئاب .

٥_تغيير روتينك اليومى :
حاول التخلص من روتينك اليومى و إضافة أشياء جديدة تساعدك على التخلص من الاكتئاب و إضافة بعض الهوايات الجدبدة والتعبير عن ذاتك حتى تشعر بثقة كبيرة فى ذاتك تمكنك من الامتئاب .

٦_تكوين صداقات جديدة:
حاول دائما فى أي مكان جديد أن تكون صداقات جديدة و التعرف على أشخاص جدد ف العزلة كما تحدثنا تعد أحد أهم أسباب الشعور بالاكتئاب و أحرص على مشاركتهم فى بعض الأنشطة والتحدث والتعبير عن ذاتك .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *