٢٦ يونيه اليوم العالمي لمكافحة المخدرات::

 

كتبت:إيمان الدمراني
تحتفل الأمم المتحدة اليوم الجمعة الموافق ٢٦ يونيه باليوم العالمي لمكافحة الإتجار غير المشروع بالمخدرات، و ذلك بهدف إقامة مجتمع دولي خال من استخدام المخدرات التي لها آثار مدمرة على الشباب .

حيث يسلط الضوء هذا العام على ضرورة مناهضة تعاطي المخدرات والاتجار غير المشروع و ذلك من خلال العمل على تفهم مشكلة المخدرات العالمية و ضرورة التكاتف الدولي لمواجهة هذا الخطر الداهم و المدمر و الذي يمثل تحدي كبير لأجهزة الأمن.

ويهدف هذا الإحتفال العالمي الذي يدعمه مكتب الأمم المتحدة المختص(UNODC), بتشجيع المجتمع الدولي ، وكافة المنظمات الدولية و المحلية بالتصدي لتلك المشكلة بنشر الوعي بخطورة التعاطي الذي قد يدمر المجتمعات و خاصة الشباب.

و يسعى مكتب الأمم المتحدة المعني بالمخدرات والجريمة دوما للعمل علي تحقيق الصحة والأمن في العالم من خلال التصدي لخطورة الإدمان و استعمال المخدرات أو الإتجاز الغير مشروع لها. و تيسلط الضوء علي العواقب الصحية السلبية لتعاطي المخدرات.

كما يشجع المكتب جميع الأفراد والمنظمات الخيرية والقطاع الخاص والدول الأعضاء على الاحتفال بهذه المناسبة والمشاركة في حملته على وسائل التواصل الاجتماعي، ويدعوهم إلى الاستفادة من الموارد التي أتاحها لذلك الغرض.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *