وكيل تعليم الغربية يستقبل سفير نيوزيلاند، للاطلاع على التجربة المصرية في إدارة وتعليم مزدوجي ومتعددي الإعاقة

كتبت شيماء نعمان

بناء على بروتوكول التعاون بين وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني ومؤسسة نداء لتدريب معلمي فصول متعددي الإعاقة، وبناء على توجيهات الأستاذ الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، وبتكليف من الأستاذ الدكتور طارق رحمي، محافظ الغربية، استقبل اليوم ناصر حسن، وكيل وزارة التربية والتعليم بالغربية، جريج لويس، سفير نيوزيلاندا، ووفد مؤسسة نداء برئاسة د. ماجده فهمي، وذلك أثناء متابعة فصول متعددى الإعاقة، التى تم افتتاحها بمدرسة الأمل للصم وضعاف السمع بالجلاء، التابعة لإدارة شرق طنطاالتعليمية، وذلك تنفيذاً لتوجيهات فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، لرعاية ذوي الإعاقة، وفي ضوء البرتوكول الموقع مع مؤسسة نداء لفتح فصول متعددى الإعاقة، وتدريب عدد من المعلمين، بالتعاون مع مؤسسة بيركنز، علي نموذج بيركنز لذوى الإعاقة البصرية ومزدوجى الإعاقة والاعاقات المتعددة.
وتأتي هذه الزيارة للاطلاع على التجربة المصرية في إدارة وتعليم مزدوجي ومتعددي الإعاقة، حيث تطبق هذه التجربة بواقع ١١ فصل في ٦ محافظات.
رافق وكيل الوزارة، مدير عام التعليم العام، ومدير إدارة المتابعة بالمديرية، ومدير إدارة شرق طنطا، ومدير إدرة التربية الخاصة، ومدير إدارة أمن المديرية.

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏٤‏ أشخاص‏، ‏‏أشخاص يجلسون‏‏‏
ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏٩‏ أشخاص‏، ‏‏أشخاص يبتسمون‏، ‏‏منظر داخلي‏‏‏‏
ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏٦‏ أشخاص‏، ‏‏أشخاص يبتسمون‏، ‏‏‏أشخاص يجلسون‏ و‏منظر داخلي‏‏‏‏‏
ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏٥‏ أشخاص‏، ‏‏أشخاص يبتسمون‏، ‏‏‏أشخاص يقفون‏ و‏بدلة‏‏‏‏‏

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *