وفاة الفنانة ليلى الاسكندرانيه بأزمة قلبية

الخميس, 4 مارس 2021, 7:56 ص
كتب: اسلمان فولى
رحلت عن عالمنا الفنانه ليلى الإسكندرانية، بعد تعرضها لأزمة صحية .
وحرصت الفنانة نادية العراقية، على نعى الراحلة عبر فيسبوك وكتبت: “كلنا راحلون.. إلى رحمة الله الفنانة ليلى الإسكندرانية، والدة الماكيير علاء التونسى.. ست طيبة وكالنسمة يارب ارحمها”.
ليلى الإسكندرانية شاركت فى العديد من الأعمال المهمة منها “لهفة وسمير أبو النيل وإكس لارج”.
واشتهرت ليلى الاسكندرانيه بصوتها الجهوري وملامحها الحادة التي أهلتها لتجسيد دور المرأة الشعبية في العديد من الأعمال السينمائية واستطاعت من خلالها أن تحتل مكانة في قلوب الجمهور رغم صغر أدوارها.
بدأت ليلى الاسكندرانيه مشوارها مع الفن في عام 1976 من خلال فيلم “وبالوالدين إحسانا” وتوالى ظهورها في العديد من الأعمال مثل و”حكايات هو وهي” و”عائلة الأستاذ شلش” و”ساكن قصادي” و”انا وانت وبابا في المشمش”.
وشاركت ليلى في أشهر أعمال الزعيم عادل إمام انطلاقا من “دموع في عيون وقحة” “حب في الزنزانة” و”الواد سيد الشغال” و”الزعيم” ولعل أشهر مشاهدها مع عادل إمام صرختها في وجهه بأحد مشاهد فيلم “المنسي”.
توالت مشاركات ليلى في الأفلام الكوميدية مثل “عبود على الحدود” و”الناظر” و”غبي منه فيه” وتعتبر صاحبة أشهر إيفيهات الفيلم “الله يخربيت يا اسماعيل بوظت الواد”، ولم يخل فيلم “جاءنا البيان التالي” من إفيهاتها أيضا وأشهرها في السينما المصرية مع الفنان محمد هنيدي “دعارة إيه يا بت”.
شاركت في العديد من الاعمال بأدوار صغيرة في أفلام مثل “ميدو مشاكل” و”ظرف طارق” و”شعبان الفارس” و”حديث الصباح والمساء” و”عائلة الحاج متولى” و”زيزينيا” وغيرها.
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.