وزير المالية و رئيس جامعة عين شمس و رئيس البنك الأهلي يفتتحون جناح العمليات الكبرى بمستشفى عين شمس التخصصي  بتكلفة ٧٥ مليون جنيه 

وزير المالية و رئيس جامعة عين شمس و رئيس البنك الأهلي يفتتحون جناح العمليات الكبرى بمستشفى عين شمس التخصصي  بتكلفة ٧٥ مليون جنيه 

كتبت : فاطمة ابو العلا 

افتتح منذ قليل د. محمد معيط وزير المالية و أ.د. محمود المتيني رئيس جامعة عين شمس و أ.د. عبد الناصر سنجاب نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا و البحوث و أ.د. عبد الفتاح سعود نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم و الطلاب  و أ.د. أشرف عمر عميد كلية الطب و رئيس مجلس إدارة المستشفيات الجامعية و  أ.د. علي الأنور  مدير المستشفى التخصصي و أ. هشام عكاشة رئيس مجلس إدارة البنك الأهلي المصري  و  أ.د. عبد الوهاب عزت رئيس جامعة عين شمس السابق و أ.د. أحمد زكي بدر رئيس مجلس أمناء جامعة ٦ أكتوير  و أ.عمرو شاكر رئيس مجلس إدارة المجموعة المصرية ،  جناح العمليات الكبرى بمستشفى عين شمس التخصصي و الذي يضم ( 11) غرفة عمليات مجهزة بنظام الكبسولة ، لتواكب بذلك أحدث النظم الطبية العالمية بأعلى معايير الجودة الصحية ، و بتكلفة  75 مليون جنيه مصري تحملتها مؤسسة البنك الأهلي بالتعاون و الشراكة مع جامعة عين شمس  و المجموعة المصرية .

 و في كلمته أشاد وزير المالية بجهود جامعة عين شمس  في الوصول بالخدمة الصحية في مصر لأفضل مستوى ، بما يصب في صالح المواطن المصري ، وتنفيذاً لتوجهات الدولة بأهمية رفع كفاءة المستشفيات الجامعية لتكون ساعداً أصيلاً في منظومة الخدمة الصحية في مصر ، باعتبار أن الصحة و التعليم يأتيان على رأس أولويات رؤية مصر 2030 .

كما ثمن ثمار الشراكة بين الجامعة و مؤسسة البنك الأهلى و اللتين نجحتا في اكتساب ثقة الشعب المصري و استطاعا أن يحققا معاً نجاحات متكررة لخدمة الصالح العام و تقديم أعلى مستويات الخدمة الصحية المجانية .

و أكد أ.د. محمود المتيني أن الجامعة تسعى لتوفير بيئة عاملة متطورة و جيدة وفق المعايير العالمية بما ينعكس على كفاءة الأطقم الطبية و الإدارية و ما يترتب عليه من تقديم أفضل خدمة للمواطن.

و أضاف أن الهدف إزالة الفوارق بين المستشفيات الحكومية المجانية و المستشفيات الخاصة في كفاءة و جودة الخدمة الطبية المقدمة و كذلك جودة كل ما يرتبط بالمنظومة الصحية سواء في البنية التحتية أو  الأجهزة  و كذلك المباني الطبية و الإدارية و غيرها، مؤكداً أن افتتاح جناح العمليات الكبرى بعد تطويره و تجديده يسهم في استمرار نجاح مستشفيات جامعة عين شمس في تحقيق أعلى معدلات القضاء على قوائم الانتظار حيث تعمل مستشفيات جامعة عين شمس وفق خطة شاملة طويلة الأجل ، لضمان توفير أفضل مستويات الخدمة الصحية ، وقد سبقت افتتاحات اليوم مجموعة من الافتتاحات بمستشفى عين شمس التخصصي و مستشفى الدمرداش.

و أشار أ. هشام عكاشة إلى حرص مؤسسة البنك الأهلي على القيام بمسئوليتها المجتمعية من خلال الشراكة في مشروعات قومية تعود بالنفع على المجتمع ككل .

و أوضح أ.د. على الأنور أن  جناح العمليات الكبرى بمستشفى عين شمس التخصصي استغرقت أعمال تطويره ١٢ شهراً ، مؤكداً  أنه بعد هذه التطويرات أصبحت مستشفى جامعة عين شمس التخصصي و من خلال جناح العمليات الكبرى ، لديها كافة الإمكانيات المؤهلة لإجراء عمليات زراعة الأعضاء ، فضلاً عن عمليات القلب المفتوح و المخ و الأعصاب و غيرها من الجراحات الدقيقة و المتقدمة ، لتصبح بذلك مستشفيات جامعة عين شمس واحدة من كبريات المستشفيات الحكومية الجامعية القادرة على تقديم أفضل خدمة طبية للمواطن المصري ، و بما يسمح باستمرار تميز كفاءة منظومة الخدمة الصحية في مصر و التي تعد واحدة من أولويات رؤية مصر 2030 ، بجانب ما لدينا من 18 غرفة عمليات و 150 سرير رعاية و 1000 سرير للمرضى، مؤكدا أنه لا زيادة في رسوم الخدمة الطبية بعد التطويرات ، حيث أن مستشفى عين شمس التخصصي هي واحدة من المستشفيات التخصصية الجامعية غير الهادفة للربح ، و تقدم الخدمة الصحية للمريض متوسط الدخل بتكلفة عادلة ؛ جنباً إلى جنب مع مستشفى الدمرداش الجامعي التي تقدم خدماتها بالمجان.

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *