وزير الرياضة يشهد حفل تكريم لاعبي مصر للسلاح

السبت, 6 نوفمبر 2021, 8:29 م

 

 

 

امل كمال

شهد الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة مساء اليوم السبت حفل التكريم الذي نظمه الاتحاد المصري للسلاح برئاسة عبد المنعم الحسيني لتكريم أبطال الاتحاد ولاعبيه في جميع الأسلحة، وكذا المدربين والجهاز الإداري والتنفيذي وجميع رعاة بطولة العالم للناشئين والشباب التي أقيمت بالقاهرة أبريل الماضي.

تضمن الحفل عرض فيلم تسجيلي حول إنجازات اتحاد السلاح ونجاحه فيه استضافة مصر لكبري البطولات الدولية ، وتحقيق العديد من الإنجازات للرياضة المصرية في رياضة السلاح بمختلف المحافل.

كما شهد الحفل تكريم اللاعبين الذين شاركوا في دورة الألعاب الأولمبية الماضية التي أقيمت باليابان في أغسطس الماضي، وذلك بحضور اللواء أحمد ناصر رئيس اتحاد الاتحادات الرياضية الإفريقية ، والمهندس شريف العريان سكرتير اللجنة الأوليمبية، وعدد من رؤساء مجالس إدارات الأندية وممثلي الرعاه، ومجموعة من أولياء أمور اللاعبين المُكرمين.

في كلمته، قال الدكتور أشرف صبحي :”نعول كثيراً علي اتحاد السلاح بتحقيقه لميداليتين أوليمبيتين كحد أدني في رياضة السلاح في أولمبياد باريس ٢٠٢٤م”، موجهاً الشكر والتقدير لكل المسؤولين في المنظومة الرياضية، وجهودهم المبذولة في تطوير الرياضة المصرية، وتحقيق الانجازات لها، والثناء علي دور شركاء النجاح من رعاة، ومؤسسات القطاع الخاص في دعم المنظومة الرياضية.

ووجه وزير الرياضة التحية والتقدير للأسرة المصرية التي تتكبد العناء والجهد، وهم شريك أساسي في هذا الإنجاز ، وسعيهم نحو التوفيق بين الدراسة والرياضة لصناعة البطل .

لفت الدكتور أشرف صبحي إلي تفوق لاعبي السلاح في أولمبياد طوكيو بشكل أكبر مما كان متوقع لهم، مبيناً أن حلمنا في باريس ٢٠٢٤ أكبر بكثير علي مستوي مختلف الألعاب في ظل الدعم الكبير لكل الأبطال الرياضيين من قبل السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، وفي ضوء الطفرة التنموية التي تشهدها البلاد علي كل المستويات.

من جانبه، أوضح عبد المنعم الحسيني رئيس اتحاد السلاح :”أنه في إطار خطة الدولة المصرية، وتنفيذ استراتيجية وزارة الشباب والرياضة، حرص الاتحاد المصري للسلاح علي استضافة مختلف البطولات الدولية علي أرض مصر، وكان أبرزها بطولة العالم للناشئين والرواد في عام ٢٠٢١ ، ونجاح فعالياتها في ظل جائحة كورونا، مقدماً الشكر والتقدير إلي كل من دعم وساند الاتحاد في تنفيذ رؤيته وخطته وتحقيق الانجازات، وفي مقدمتهم وزير الشباب والرياضة، واللجنة الأوليمبية المصرية.

كشف رئيس الاتحاد عن استضافة مصر لبطولة العالم للكبار للسلاح بالمدينة الرياضية بالعاصمة الإدارية الجديدة في يوليو العام المقبل، متطرقاً في حديثه إلي انجاز الاتحاد في تأهل عدد ١٤ لاعباً ولاعبة إلي أولمبياد طوكيو، وتقديمهم أداء متميز أمام أبطال العالم، واعداً بتقديم أبطال مصر في السلاح أداء أفضل، والفوز بالميداليات الأوليمبية في أولمبياد باريس ٢٠٢٤م.

شمل التكريم اللاعبين واللاعبات الأوليمبيين وهم “نهي هاني، مريم الزهيري، يارا الشرقاوي، نورا منير، يوسف سناء، محمد حسن، محمد حمزة، علاء أبو القاسم، مدحت معتز، محمد عامر، مهاب سامر، زياد السيسي، ندي حافظ، محمد السيد”، فضلاً عن تكريم الجهاز الفني والإداري ، كما تم تكريم الفائزين في بطولات العالم “رودينة جعفر ، سلمي طارق، آية شريف، نور ماجد، محمد ياسين، إبراهيم رمضان، عمرو خالد، أدهم معتز ، إياد معروف ، مازن العربي، زياد نوفل، أحمد السيد”، بالإضافة إلي تكريم المصنفين الأوائل محلياً.

 

 

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.