وزير الرياضة : ماراثون زايد الخيري تجسيد لعلاقة التعاون الرياضي الخيري بين مصر والإمارات .

كتبت شيرين صابر

تستعد محافظة السويس لاستضافة ماراثون زايد الخيري بنسخته السادسة في مصر، والمقرر إقامته يوم 27 ديسمبر المقبل، ومن المتوقع أن يشارك مجموعات كبيرة من الشباب والفتيات من مختلف محافظات الجمهورية، وحضور الوزراء والمسئولين والقيادات التنفيذية بدولة الإمارات العربية المتحدة ومن وزارة الشباب والرياضة المصرية ومحافظة السويس، وستخصص حصيلة تبرعات النسخة السادسة من الماراثون هذا العام لصالح المعهد القومي للأورام التابع لجامعة القاهرة.

يأتي ذلك في إطار حرص الوزارة للمساهمة في تخفيف الآثار التي خلفها العمل الإرهابى الغاشم ونتج عنه تلفيات وأضرار بأحد أهم الصروح الطبية العملاقة وهو معهد الأورام، ويؤكد على أهمية الرياضة ودورها المجتمعي .

وعُقد المؤتمر الصحفي للإعلان عن تفاصيل النسخة السادسة من ماراثون زايد الخيري بدولة الإمارات العربية المتحدة، أكتوبر الماضي، بحضور الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، و يتزامن موعد إقامة ماراثون زايد الخيري مع العيد القومي لدولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة التى تربطها بمصر علاقات أخوية فى شتى المجالات، مشيدة بالمردود الإيجابي للماراثون على المستويات الاجتماعية والثقافية والسياسية والرياضية.

ويُعد ماراثون زايد الحدث الرياضي الأكبر الذى تنفذه مصر بالتعاون مع دولة الإمارات الشقيقة كل عام، حيث يستهدف الماراثون هذا العام مشاركة نحو 20 ألف شاب وفتاة من جميع المحافظات، وتم رصد جوائز قيمة للفائزين بالماراثون تصل إلى 2 مليون جنيه.

وأكد الدكتور أشرف صبحي أن ماراثون زايد الخيري يأتي في مقدمة البرامج التي توليها الوزارة عناية خاصة، وهو يعد مثالاً واضحاً للعلاقات العميقة التي تجمع البلدين الشقيقين، لافتاً إلى التنسيق والمتابعة الدورية لكل الأمور الخاصة بتنظيم الماراثون ليخرج في أفضل صورة أمام الجميع.

ولفت وزير الشباب والرياضة إلى أهمية البرامج والمشروعات المشتركة التي تنفذها الوزارة مع دولة الإمارات الشقيقة على صعيد قطاعي الشباب والرياضة، والحرص على توطيد أطر التعاون الثنائية تأكيداً على تاريخ العلاقات الراسخة بين البلدين في جميع المجالات

وتتلخص تعليمات المشاركة في ماراثون زايد 2019 في النقاط التالية:

– يكون التسجيل على بوابة وزارة الشباب والرياضة فقط www.emys.gov.eg.

– بعد الانتهاء من التسجيل تظهر لك رسالة بأنّه تم التسجيل بنجاح، لذلك لا تعيد التسجيل بعدها مرة أخرى.

– الاشتراك في الماراثون يكون برسوم اشتراك 50 جنيهًا، يحصل مقابلها المشارك على حقيبة رياضية خفيفة وتيشيرت الماراثون لعام 2019، إلى جانب شريحة التتبع الإلكترونية الخاصة بالسباق من منافذ سيتم الإعلان عنها على موقع الوزارة ومواقع التواصل الاجتماعي المرتبطة به.

– مسافة السباق للأسوياء 8 كيلو مترات، ولذوي الهمم 2 كيلو متر.

– فئات المشاركة: السباق الرئيسي للأسوياء وسباق ذوي الهمم (عجل فقط).

– شريحة التتبع الإلكترونية مهمة جدًا، ويجب على المتسابق الحفاظ عليها قبل وأثناء وبعد السباق.

– حال عدم الالتزام بالمسار الخاص بالسباق، لن يتم احتساب نتيجة السباق للمشارك.

– في حال فقد، تلف أو تبديل الشريحة لن يتم احتساب نتيجة السباق للمشارك.

– في حال التأخر عن موعد ضربة البداية لن يتم احتساب نتيجة السباق للمشارك.

– اتباع اللوحات الإرشادية، والمتطوعين الموجودين على طول المسار يساعدك على الوصول لخط النهاية في أسرع وقت وبأمان.

– يجب على المتسابق إحضار بطاقة الرقم القومي لاستلام الجوائز في حال الفوز.

– يتم الإعلان عن الفائزين عقب انتهاء السباق بنظام التحكيم الإلكتروني Timing System على شاشة عملاقة في مكان خط النهاية، ويتم تسليم الفائزين الجوائز بشيكات فورًا عقب انتهاء السباق.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *