وزير التنمية المحلية  القرارات علي المبانى السكنية التابعة للمواطنين فقط واستثناء المنشآت الصناعية والسياحية والحكومية والقومية 

اسماء عباس

 

أعلن اللواء محمود شعراوى وزير التنمية المحلية، عن إصدار السيد رئيس مجلس الوزراء مجموعة من التوجيهات لتنظيم القرارات الصادرة فيما يخص إيقاف التراخيص للمبانى الجديدة أو التعليات للمبانى السكنية بالمحافظات لمدة ٦ أشهر.

 

وقال شعراوى أن رئيس مجلس الوزراء وجه بأن تكون القرارات علي (المبانى السكنية التابعة للمواطنين فقط) دون المنشآت الصناعية والسياحية والحكومية والقومية.

 

وأشار وزير التنمية المحلية إلى أن تلك القرارات ستطبق على المناطق بمحافظات القاهرة الكبرى (القاهرة والجيزة والقليوبية) بالإضافة لمحافظة الأسكندرية مع إيقاف إستكمال أعمال البناء للمبانى الجارى تنفيذها لحين التأكد من توافر الإشتراطات البنائية والجراجات، وكذا الأحياء السكنية ذات الكثافة السكانية العالية فقط بباقى المحافظات وطبقاً لرؤية المحافظ فى هذا الشأن.

 

كما وجه شعراوى بإستمرار إصدار تراخيص البناء المطلوبة للمواطنين بباقى المدن والقرى والعزب والنجوع على مستوى المحافظة دون توقف.

 

وطالب وزير التنمية المحلية المحافظين بضرورة إعادة فتح الجراجات التى تم إستغلالها لأغراض أخرى لإستيعاب السيارات مع دراسة تحصيل مبالغ مالية نظير إنتظار السيارات بالشوارع.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *