وزير التموين والتجارة الداخلية: يؤكد تطبيق منظومة التحول لصوامع الوزارة.. وصرف 13 مليار جنيه للمزارعين حتى الآن.

السبت, 29 مايو 2021, 10:53 ص
متابعة رمضان رسلان
أكد الدكتور على المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، أنه سيتم تطبيق منظومة التحول الرقمي بالصوامع، وذلك في جميع مراحل استلام الأقماح التي يتم توريدها إلي الصوامع التابعة لوزارة التموين والتجارة الداخلية، لافتا إلى أن تلك التكنولوجيا الحديثة تأتي ضمن التحول الرقمي للدولة .
وقال الوزير، خلال تفقده أول منظومة عمل للصوامع بالتحول الرقمي، بصومعة بنها، إن مواقع استلام الأقماح المحلية تسلمت حتى الآن قرابة 3.15 مليون طن قمح محلى، لافتا إلى دفع ١٣مليار جنيه حتى الآن.
وأكد المصيلحي أنه بعد زيادة الطاقة التخزينية له من ١.٢ مليون طن، يُتوقع زيادة في التخزين وذلك بعد التطويرفي الصوامع الجديدة وزيادة أماكن استقبال الأقماح، وذلك بعد سياسية الدولة في الست سنوات الأخيرة بعد تبنى الرئيس عبد الفتاح السيسي المشروع القومي للصوامع.
وأشار وزير التموين والتجارة الداخلية إلى أن الوزارة كانت قد خصصت ٤٥٠ موقعًا لاستلام الأقماح المحلية تتنوع ما بين الصوامع والشون المطورة والهناجر والبناكر، واضاف أن الدولة قد خصصت أكثر من ١٦ مليار جنيه لدفع مستحقات المزارعين والموردين للاقماح المحلية .
من جانبه، أكد اللواء شريف باسيلي، رئيس مجلس إدارة الشركة المصرية القابضة للصوامع، أن عمليات التسليم تتم في المواقع المخصصة لذلك وسط إجراءات احترازية كبيرة تشمل ارتداء ماسكات الوجه وكذلك عمليات التعقيم الدائمة للسيارات التي تدخل تلك المواقع للحفاظ على الموردين ولجان التسليم من فيرس كورونا، مواعيد استلام الأقماح.
وتبدأ لجان الاستلام من الساعة الثامنة صباحا وحتى الرابعه مساء فى رمضان ويتم عمل فترة ثانية بعد العشاء حتى الساعة 12 فى الصوامع والأماكن المجهزة بالإنارة.
وتتكون اللجان برئاسة عضو من مديرية التموين وعضوية عضو من مديرية الزراعة وعضو من هيئة سلامة الغذاء وعضو من جمعية القبانية وعضو من الجهات المسوقة.
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.