وزارة التربية والتعليم : التربية الرياضية مادة اساسية

 

كتب – محمود الهندي

يعد هذا القرار نقلة نوعية جديدة في ممارسة وتطوير خطة الرياضة المدرسية بوزارة التربية والتعليم والرياضة المصرية بصفة عامة وتتفق مع توجهات الدولة في اعداد وبناء شخصية المواطن المصري القادر علي التنمية والانتاجية وتحقيق اهداف التنمية المستدامة للدولة .

فهذا القرار 311 لسنة2019م اتاح لجميع الطلاب ممارسة حصة التربية الرياضية وممارسة النشاط الرياضي بالمدارس المصرية بعكس قرار313 الذي حول مادة التربية الرياضية الي نشاط اختياري قاصر علي فئة معينة من الطلاب دون باقي الطلاب .

وبتطبيق القرار الوزاري الجديد311 اصبحت مادة التربية الرياضية مادة اساسية قادرة علي تحقيق اهدافها التربوية واهداف الدولة والتي من اهمها الاهتمام بتنمية وتعزيز الثقافة الرياضية واللياقة البدنية والصحية للطلاب واطلاق الطاقات والقدرات الكامنة للطلاب واكتشاف المواهب الرياضية وتوجيه الهوايات المختلفة واستثمارها لخدمة الطلاب والدولةوتنمية المجتمع وتحقيق الروابط الانسانية والاجتماعية والاقتصادية .

كما ان هذا القرار جاء تفعيلا للمادة 84 من الدستور المصري والتي تنص علي ان ممارسة الرياضة حق للجميع وعلي مؤسسات الدولة والمجتمع اكتشاف الموهوبين ورعايتهم واتخاذ ما يلزم من تدابير لتشجيع ممارسة الرياضة .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *