نائب محافظ سوهاج يشهد حفل قصر الثقافة لدعم واكتشاف الموهوبين

الخميس, 25 فبراير 2021, 4:56 م

علاء مقلد

شهد السيد أحمد سامي القاضي نائب محافظ سوهاج بالإنابة عن اللواء طارق الفقي محافظ سوهاج احتفالية قصر ثقافة سوهاج لاكتشاف المواهب، وذلك في إطار حرص المحافظة على دعم الموهوبين من الشباب، وإحياء الأنشطة الثقافية ونشرها في مختلف المركز والمدن والأحياء والقرى.

واقيم الحفل بحديقة القصر، حيث تم عرض 10 مواهب داخل كل بلاتوه بالحديقة منها مواهب في ” قراءة القرآن الكريم، وتحريك العرائس، والغناء الوطني والتراثي القديم”، واختتم الحفل بعرض مسرحي بعنوان ” الضحية ” تأليف زهرة رضوان رئيس قسم المواهب، وشارك في العرض المواهب المكتشفة من خلال ورش العمل التي اقيمت في القصر، وتناول العرض تأثير الزيادة السكانية على الفرد والمجتمع”، كما افتتح نائب المحافظ على هامش الحفل المعرض الفني لدعم الموهوبين في أعمال الرسم .

وأكد نائب المحافظ على أهمية دعم الحركة الثقافية بالمحافظة، وتفعيل دور قصور الثقافة ومكتباتها المنتشرة بالقرى والمدن؛ لرعاية الموهوبين وصقل مواهبهم وتنمية روح الابتكار والإبداع لدى الشباب، وتعميق قيم الولاء والانتماء وحب الوطن، معربا عن سعادته بالعروض الفنية المختلفة للمواهب والشباب من أبناء المحافظة، مشيرا إلى أن العرض المسرحي ” الضحية ” يأتي في إطار مبادرة ” حلوة الذرية .. بس مسئولية ” للتوعية بمخاطر الزيادة السكانية، وسوف يجوب قري ونجوع المحافظة التي تعاني من كثافة سكانية، مع اتخاذ الاجراءات الاحترازية، وذلك في إطار تنفيذ توجيهات السيد المحافظ.

حضر الحفل كلا من ” جلال أبو الدهب مدير عام قصر ثقافة سوهاج، وعدلي أبو عقيل رئيس مركز ومدينة سوهاج، والشيخ عبد العاطي مزيد ممثلا عن مديرية الأوقاف بالمحافظة .

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.