موجز لأهم الاخبار علي مدار اليوم الجمعة

بقلم : أحمد طه عبد الشافي
تثبيت سعر السولار والمازوت وزيادة البنزين 25 قرشا
كلمة الرئيس عبد الفتاح السيسي بمناسبة ذكرى ثورة 23 يوليو
وقرار لجنة تسعير المنتجات البترولية بتثبيت سعر السولار والمازوت وزيادة البنزين 25 قرشا للربع الثالث 2021، وإعلان نتيجة الثانوية العامة خلال 10 أيام من تاريخ انتهاء الامتحانات، وافتتاح أولمبياد طوكيو..
متابعة أحمد طه
الرئيس السيسى فى كلمته بذكرى ثورة 23 يوليو: كنت وما زلت واثقا من قدرتنا على تحقيق المعجزات.. “نجيب” لبى نداء الواجب.. و”ناصر” قائد الثورة العظيم.. وشعب مصر دائما ثابتا على قيم الانتماء والولاء المقدس للوطن
قال الرئيس عبد الفتاح السيسى
إنه من خلال المخزون الحضارى لهذا الشعب العظيم والإدراك العميق لحقيقة ثابتة وراسخة وهى أننا جميعا شركاء فى هذا الوطن ومن ثم مسئولون عن تحقيق تقدمه وازدهاره، فإنه كان وما زال على ثقة كاملة من قدرتنا على تحقيق المعجزات، لما نرضاه ونفخر به وليجد كل مواطن فى هذا البل متسعا كريما له ولأبنائه مستلهمين فى ذلك روح ثورة يوليو الخالدة.
الرئيس الأب.. يقود دراجته وسط عدد من المواطنين.. يتحدث مع رب أسرة وأولاده فى العلمين.. يسألهم عن أحوالهم وطموحات أبنائهم.. الأب: ربنا يباركلنا فيك يا ريس إحنا ولادك.. والرئيس: الإيد الشقيانة فيها البركة.
تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي فيديو للرئيس عبد الفتاح السيسي وهو يقود دراجته بمنطقة العلمين، حيث التقى بأحد الاسر المصرية، ودار حوار بين الرئيس السيسى والأسرة للتعرف على أحوالها والاستماع إلى مطالبها.
السيدة انتصار السيسى: “23 يوليو” امتد ضياؤها لكل بلد يرغب فى الحرية
تقدمت السيدة انتصار السيسى، قرينة رئيس الجمهورية، بالتهنئة لشعب مصر العظيم وقواتنا المسلحة، بمناسبة ذكرى ثورة الثالث والعشرين من يوليو المجيدة.
التعليم: إعلان نتيجة الثانوية العامة خلال 10 أيام من تاريخ انتهاء الامتحانات
كشف المركز الإعلامى إنه فى ضوء ما تم تداوله من أنباء بشأن إعلان النتيجة النهائية لامتحان كل مادة من مواد شهادة الثانوية العامة لعام 2020/2021 على حدة بعد أسبوع من تاريخ انعقادها تواصل المركز مع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، والتى نفت تلك الأنباء.
لجنة تسعير المنتجات البترولية تقرر تثبيت سعر السولار والمازوت وزيادة البنزين 25 قرشا للربع الثالث 2021.. التذبذب الشديد بالأسعار العالمية وزيادة خام برنت 12% وثبات سعر الصرف أبرز أسباب الزيادة
قررت لجنة التسعير التلقائى للمنتجات البترولية المعنية بمتابعة وتنفيذ آليات تطبيق التسعير التلقائى للمنتجات البترولية بشكل ربع سنوى فى اجتماعها المنعقد عقب انتهاء شهر يونيه الماضى التوصية بتعديل الأسعار الحالية السائدة فى السوق المحلى وذلك للربع يوليو / سبتمبر 2021.
أسعار الذهب تتراجع 3 جنيهات وعيار 21 يسجل 787 جنيها للجرام
شهدت أسعار الذهب اليوم الجمعة 23 يوليو تراجع محدود بقيمة 3 جنيهات في تداولات اليوم، وذلك مع حركة محدودة بالسعر العالمي لأونصة الذهب لتسجل مستوي دون 1798 دولارا وقت صياغة هذه السطور، مع تغيرات مستمرة في الأسعار العالمية للذهب نتيجة استمرار التداول عليها.
الذكرى 69 لثورة 23 يوليو وإعلان ميلاد الجمهورية الجديدة.. سطرت أعظم ملامح التكاتف والتلاحم بين الشعب وقواته المسلحة.. وأكدت أن الجيش المصرى صمام الأمان للمنطقة.. وما نشهده من إنجازات كانت أحلام المواطن بـ”52″
من أهم وأبرز أهداف ثورة 23 يوليو إنشاء جمهورية وإنهاء الاحتلال واليوم بمناسبة الذكرى 69 لثورة يوليو المجيدة، التي سطرت أعظم ملاحم التكاتف والتلاحم بين أفراد الشعب والقوات المسلحة الباسلة وما تحقق من أهداف ستظل عالقة في أذهان المصريين
جميعهم، تلك الثورة التي ضربت أروع الأمثلة لانحياز الجيش المصري العظيم إلى تطلعات وآمال الشعب في الحياة التي تقوم على العدالة الاجتماعية والاهتمام بالطبقة الكادحة، حيث قدم ولا يزال الجيش المصري العظيم التضحيات أجل الدفاع عن حقوق الشعب المصرى، وسيظل هو درع الوطن وحصنه المنيع.
متابعة أحمد طه
لم يتبق سوى يومين على خضوع طلاب الشعبة الأدبية بالثانوية العامة لامتحان مادة التاريخ التي يؤدوا امتحانها بعد غد الأحد الموافق 25 من شهر يوليو الجاري تلك التي جلسوا طوال إجازة عيد الأضحى في مراجعة المعلومات التي تم دراستها فيها، خاصة في ظل وجود نظام جديد للامتحانات.
أولمبياد طوكيو2021.. هداية ملاك وأبو القاسم يحملان علم مصر فى الافتتاح.. أكرم توفيق مؤذن الفراعنة وكريم العراقى إماماً.. أبناء شوقى غريب ينتزعون نقطة ثمينة.. نتائج مبشرة فى التجديف ومنافسة قوية فى القوس والسهم
يوم جديد من أيام الأولمبياد، سيكون شاهداً على مثابرة وطموح الفراعنة من أعضاء البعثة المصرية في مختلف الرياضات، بعد نتائج مبشرة في اليوم الأول من أولمبياد طوكيو 2020، حيث تصدر المنتخب الأوليمبي لكرة القدم بقيادة شوقي غريب مدرب الفراعنة، المشهد، بعد تعادله مع بطل أوروبا في مستهل مشواره بالأولمبياد.
قد تكون صورة لـ ‏شخص واحد‏

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *