موجز اخبار سوهاج في اسبوع

الجمعة, 12 فبراير 2021, 4:06 م

علاء مقلد / هبه سالم

 

 

خلال الأسبوع الماضي، جرت العديد من الأحداث التي كان لها أثرها علي المستوي المحلي بمحافظة سوهاج، نستعرضعا لكم في السطور التالية:

 

إنتشال جثث أسرة كاملة من تحت أنقاض منزل جرجا المنهار

إنتشلت قوات الحماية المدنية بمحافظة سوهاج، 4 جثث من أسرة واحدة من تحت أنقاض المنزل المنهار بمركز جرجا جنوبي المحافظة.

 

تلقي اللواء حسن محمود، مدير أمن سوهاج، إخطارًا من مركز شرطة جرجا، يفيد إنهيار منزل مكون من ثلاثة طوابق ووجود متوفيين ومصاب.

 

بالإنتقال والفحص، تبين مصرع كلٍ من محمد منصور عبد الرحيم، 45 عامًا، عامل، وزوجته شيماء بدري محمد، 29 عامًا، ربة منزل، ونجلتيه “حبيبة” 8 أعوام، و”رشا” 13 عامًا، بينما أصيب شقيقهما “كريم” بضيق في التنفس.

 

مصرع شاب إثر إنهيار حفرة أثناء تنقيبه عن الآثار بأخميم

لقي شاب مصرعه، بعد أن انهارت عليه نواتج الحفر أثناء التنقيب عن الآثار داخل منزله بدائرة مركز أخميم شرقى المحافظة.

 

كان اللواء دكتور حسن محمود، مدير أمن سوهاج، قد تلقى إخطارًا من مركز شرطة أخميم، يفيد حدوث إنهيار على شاب أثناء قيامه بالحفر والتنقيب عن الآثار داخل منزله دائرة المركز، وتم الدفع بقوات الإنقاذ البرى لاستخراجه من أسفل الأتربة المنهارة عليه.

 

ضبط عاملين بحوزتهما 11 زجاجة بيرة في سوهاج

تمكن ضباط وحدة مباحث قسم شرطة جرجا جنوب سوهاج، من ضبط عاملين أثناء إستقلالهما دراجة بخارية بدائرة القسم، وبحوزتهما 11 زجاجة «بيرة» بقصد التعاطي.

 

تلقى اللواء دكتور حسن محمود، مدير أمن سوهاج، إخطارًا من اللواء عبدالحميد أبوموسى، مدير المباحث الجنائية، بتمكن قوة من ضباط مباحث قسم شرطة جرجا، من ضبط كلا من “أحمد. م” 31 عامًا، عامل، و”عبدالله. ع” 24 عامًا، عامل، يقيمان دائرة مركز البلينا، وبحوزتهما 11 زجاجة مواد كحولية «بيرة» مختلفة الماركات، حال إستقلالهما دراجة بخارية بدون لوحات معدنية.

 

وبمواجهة المتهمين بما أسفر عنه الضبط، إعترفا بحيازتهما للمضبوطات بقصد التعاطي، وتحرر محضر بالواقعة، وأخطرت النيابة العامة للتحقيق.

 

مصرع طفل صعقًا بالكهرباء في سوهاج

لقى طفل مصرعه صعقًا بالكهرباء، عقب ملامسة يده أسلاك عارية أثناء اللهو بالمنزل دائرة مركز العسيرات جنوبي محافظة سوهاج.

 

تلقى مأمور مركز شرطة العسيرات، إشارة من المستشفى المركزي، بوصول الطفل “أحمد. م” البالغ من العمر عامين، ويقيم نجع عصر النويرات دائرة المركز، جثة هامدة “إدعاء ماس كهربائي”.

 

بالإنتقال والفحص، وبسؤال والده، قرر أنه أثناء لهو ابنه المذكور بالمنزل لامست يده أحد الأسلاك العارية، ما نتج عنه صعقه ووفاته، ولم يتهم أحد بالتسبب في ذلك.

 

رئيس جامعة سوهاج يشدد على تسويق خدمات الجامعة الأكثر رواجا

شدد الدكتور أحمد عزيز، رئيس جامعة سوهاج، على ضرورة التركيز على التسويق للخدمات الأكثر رواجاَ وتميزا بالنسبة للجامعة، والتي تتناسب مع مطالب السوق الخارجي، وخاصة المتعلقة بالدورات التدريبية والوحدات الإنتاجية ذات الطابع الخاص، مثل وحدة الحرف والصناعات، المعامل المركزية ووحدات الاستشارات العلمية.

 

جاء ذلك خلال إجتماع رئيس الجامعة مع فريق عمل مركز تسويق الخدمات الجامعية، لمتابعة وتقييم تنفيذ التكليفات ورصد الخدمات الجامعية المتاحة للعمل بها في الوقت الحالي، والوقوف على الفرص التسويقية التي يمكن عرضها للشراكة مع المجتمع الخارجي والمستثمرين.

وقالت الدكتورة رهام فاروق، مديرة وحدة مناهضة العنف ضد المرأة بالجامعة، إنه سيتم تحسين الخدمات الإنتاجية الخاصة بالجامعة، وتطوير بعض الخدمات النوعية الأخرى، والتي تشمل المشروعات والكليات الجاري إنشاؤها لتكون تحت مظلة تسويقية مستمرة على مدار زمني طويل، لضمان الاستفادة منها لتنمية الموارد الذاتية والبشرية الخاصة بالجامعة على كل المستويات الأكاديمية والإدارية.

 

تسمم 5 أشخاص عقب تناولهم كشري فاسد في مطعم بسوهاج

أصيب 5 أشخاص بالتسمم الغذائي، إثر تناولهم وجبة كشري من أحد المطاعم بسوهاج.

 

كان اللواء حسن محمود، مدير أمن سوهاج، قد تلقي بلاغاً من مركز شرطة أخميم، يفيد بحدوث تسمم غذائي لـ5 أشخاص إثر تناولهم وجبة كشري.

 

وبالفحص تبين إصابة كلاً من محمود زكريا، 33 عامًا، ونوران زكريا، 26 عاما، يقيمان بأخميم، وحنان عبده، 37 عامًا، تقيم بناحية الري أخميم، وعلي سعيد، 63 عامًا، يقيم شارع السلخانة أخميم، ومحمد محمد، 35 عامًا، يقيم شارع الجلاء.

 

” الفقي ” يشهد توقيع بروتوكول التعاون بين فرع الهيئة العامة لتعليم الكبار ومديرية التربية والتعليم بسوهاج

شهد اللواء طارق الفقي محافظ سوهاج، اليوم، توقيع بروتوكول التعاون بين الهيئة العامة لتعليم الكبار بسوهاج، ومديرية التربية والتعليم بالمحافظة، والذي قام بتوقيعه كلا من ” محمد السيد الدالي مدير عام فرع الهيئة بالمحافظة، وماهر عبد الخالق وكيل وزارة التربية والتعليم بسوهاج” .
وأكد محافظ سوهاج على أهمية التعاون بين كافة مؤسسات الدولة الحكومية والمجتمع المدني في تنفيذ برامج محو الأمية لدعم الخطة الاستراتيجية لمحو الأمية، لتحقيق أهداف التنمية المستدامة ٢٠٣٠، والقضاء على تلك الظاهرة لما لها من آثار سلبية على مناحي الحياة، لافتا إلى أن الأمية تمثل عائقا أمام تحقيق التنمية .
وينص البروتوكول على أن تقوم الهيئة العامة لتعليم الكبار بتوفير مستلزمات العملية التعليمية، واعتماد ومراجعة قوائم الدارسين، وإجراء الاختبارات النهائية لتخرجهم، واستخراج ومنح الشهادات للناجحين الذين اجتازوا الاختبارات النهائية، وإجراء أعمال المتابعة الفنية والإدارية للفصول وتقديم الدعم الفني اللازم لتنفيذ مشروع محو الامية، على أن تقوم مديرية التربية والتعليم بإعداد قوائم بأسماء المرشحين للعمل في فصول محو الأمية كمدرسين، وإعداد قوائم الدارسين بالشريحة العمرية ” 16 سنة فأكثر”، وتقديم الحوافز المادية والعينية للدارسين بهدف التشجيع على الالتحاق والاستمرارية .
«البدرى» إحالة 14 طبيبا بمستشفى جهينة المركزى للتحقيق لتغيبهم عن العمل

قررت الوحدة المحلية لمركز ومدينة جهينة غربى سوهاج، برئاسة أحمد البدرى، رئيس الوحدة المحلية، إحالة 14 من الأطباء العاملين بمستشفى جهينة المركزى، وذلك لتغيبهم عن العمل في إطار متابعة سير العمل والتأكد من مدى انضباط العاملين بالمصالح الحكومية تنفيذا لتوجيها اللواء طارق الفقى محافظ سوهاج.

وقام مديرو التفتيش المالي والإداري والمتابعة بالوحدة المحلية بالمرور من خلال المتابعة الدقيقة للعاملين بالمصالح الحكومية بدائرة المركز بالمرور على مستشفى جهينة المركزى أثناء أوقات العمل، وتبين تغيب 12 طبيبا عن العمل بالإضافة لتغيب طبيبين بالنوبتجية الليلة ولم يقوما بالتوقيع في خانة الانصراف وتم إحالتهم جميعا للتحقيق بمعرفة الشؤون القانونية.

من جانبه، أكد أحمد البدرى، رئيس المحلية المحلية لمركز ومدينة جهينة، ضرورة المرور الدوري والمفاجئ على كافة المصالح الحكومية للوقوف على الخدمات المقدمة للمواطنين ورصد أي سلبيات واتخاذ الإجراءات الرادعة ضد كل مقصر أو مهمل أو متخاذل عن العمل داخل أي مصلحة حكومية بدائرة المركز.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.