مدن جديدة علي سطح المريخ

الجمعة, 28 مايو 2021, 5:48 م

اشرف الجماس

قد لا يخطر علي الذهن انه يمكن وجود حياه علي كوكب اخر تشبه الحياه علي سطح كوكب الارض ، لكن هذا ما عكف عليه العلماء حتي كشفت شركة ABIBOO للهندسة المعمارية، عن الرسم الهندسي الثلاثي الأبعاد لأول مدينة مستدامة على كوكب المريخ وهي مدينة ( Nüwa نوا ) وهي ضمن خمس مدن أخرى مخطط لبنائها في منطقة Tempe Mensa الواقعة على سطح المريخ، وسيتم بنائها أفقيًا في جانب منحدر، مما يقلل من تأثير الضغط الجوي والإشعاع على الإنسان.

وبحسب التصميم الذي تم تنفيذه فهي تستوعب مليون نسمة على كوكب المريخ، سيتم تقسيم هذه المدينة لخمس مدن مختلفة، تحت اسم عاصمة واحدة وهي نوا، التي تشمل كافة المدن المتواجدة بها.

من ضمن الحلول والأفكار المبتكرة التي تتم من خلال مشروع نوا على كوكب المريخ، سيكون عبارة عن تعاون مشترك ما بين أفضل علماء الفيزياء الفلكية.

من جانبه، أوضح بعض الخبراء أنهم سعيدون للغاية بهذا التقديم العلمي، ساعين للبحث عن أفضل الوسائل التي تجعلهم يحققون هذ الحلم، بمساعدة خبراء الأحياء الفلكية وعلماء الفلك، الهندسة والتصميم والجيولوجيا الفلكية، بالإضافة إلى الفنون والمزيد من المجالات الأخرى المختلفة.

وأوضح مونيوز رئيس الاستديو التنفيذي، أن هذه المدينة سيم تنفيذها بالعناية بالبيئة، حيث صرح في بعض التصريحات الصحفية قائلاً: “كنا نعلم أن الحل يجب أن يكون قابلاً للتطوير واستخدام الموارد المحلية مع القليل من المواد المنقولة من الأرض”.

وقال مونيوز في تصريحاته عن مدينة “نوا”انها تقع في “تيمبى مينسا”، وهو مجرى نهر على شاطئ المحيط المريخي القديم.

يتيح مجرى النهري إمكانية الوصول إلى المياه بشكل بسيط، مع تنظيم في درجات حرارة حتى تصبح معتدلة، بالإضافة إلى الحصول على حالة جيولوجية مناسبة لموائل الأنفاق داخل الجرف.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.