“مدرسة ذو تعليم مبهج وطالب مبدع” مبادرة لتحديث المدارس بالاسماعيلية

 

بني سويف : عائشة عبدالرحيم

وقعت مديرية التربية والتعليم بمدينة الإسماعيلية، بروتوكول تعاون مع مؤسسة المهندس أحمد عبدالخالق، في مجال المشاركة المجتمعية ودعم تطوير المدارس.

ومن جانبه أكد الدكتور خالد قبيصي وكيل وزارة التربية والتعليم، أنه تم عقد البروتوكول مع المهندس أحمد عبدالخالق أحد أبناء الإسماعيلية، في إطار المشاركة المجتمعية، والتي تضمن تطوير مدرستين هما”صفية زغلول الإعدادية بنات، وعاطف بركات الإبتدائية.

وأشار المهندس أحمد عبدالخالق، في تصريحات له اليوم، أن البروتوكول يهدف إلى دعم وتطوير الأداء التعليمي بالمدارس وذلك من خلال إطلاق مبادرة “مدرسة ذو تعليم مبهج وطالب مبدع”، وأن المبادرة تهدف إلى رفع مستوى وتطوير خمس محاور وهي المحاور الأساسية في العملية التعليمية وهم:الطالب، والمعلم، والقيادة المدرسية، والمبنى المدرسي، ومجالس الأمناء وأولياء الأمور.

مشيرا إلى أنه تم إختيار مدرستين بإدارة شمال الإسماعيلية التعليمية لتطبيق المبادرة عليهما وهما :صفية زغلول الإعدادية بنات، ومدرسة عاطف بركات الإبتدائية.

وأوضح عبدالخالق أن هذه المبادرة مستمرة لمدة عامين، وأن هذا البروتوكول يقوم بتوفير دعم لوجستي، والذي وصل تكلفته حتي الآن بالمدرستين إلى مايقرب من حوالي 2 مليون جنية.

حيث تم الإنتهاء من العمل بالمدرستين، وتم إعادة إنشاء دهان المدرسة بالكامل ودهان الفصل 4 ألوان، وتم إعادة انشاء سباكة بالكامل، وتركيب كاميرات مراقبة، وجهاز بصمة، وتم عمل مظلات، وتركيب تكييفات، وداتاشو، وبلاط ملعب، وأنشطة.

مؤكدا على أن من أهداف وتنفيذ المبادرة أيضا، إقامة دورات تدريبية لرفع كفاءة المعلمين والمعلمات، وعقد ندوات مع أولياء الأمور،للتواصل مع القائمين على العملية التعليمية، تحت إشراف مديرية التربية والتعليم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *