مدحت بركات: مصر استعادت قوتها في عهد السيسي.. وهناك محاولات مستميتة للنيل منها

قال المهندس مدحت بركات، رئيس حزب أبناء مصر، عضو تحالف الأحزاب المصرية، إن الدولة المصرية تواجه محاولات مستميتة للنيل منها خاصة بعدما استردت كل عافيتها وقوتها وتأثيرها ونفوذها الإقليمي في عهد الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية.

وأضاف “بركات”، في كلمته خلال اجتماع المكتب التنفيذي لتحالف الأحزاب المصرية، برئاسة المحاسب تيسير مطر، أن مصر استعادت استقرارها وأمنها وهيبتها وهي تبني مؤسساتها الديمقراطية ضمن التطور الطبيعي للنظم السياسية في التاريخ ولا أحد يستطيع أن يملي عليها ماذا تفعل، مؤكدًا أن الديمقراطية لا تقوم في البلاد التي تأكلها الصراعات والحروب حيث يكون الخبز هو أساس الحياة.

وأوضح أن بيان البرلمان الأوروبي بشأن الحريات في مصر؛ “مسيس”، بدليل أنه طالب بالإفراج فقط عن عناصر الإخوان الإرهابية وأسماء أخرى شاركت في العمليات الإرهابية ولم يطلب الإفراج عن سجناء أخرين وكأنه يريد فقط أن يمنح الحرية للعناصر الإرهابية ليعيدوا الكرة في حرق الدولة المصرية.

وشدد على أن مصر لديها أنزه أنظمة القضاء وأعرقها في العالم، وأنه لا يوجد معتقلين في مصر ولكن هناك سجناء يقضون عقوباتهم لارتكابهم جرائم بشعة في وضح النهار، خلفت شهداء ومصابين من بينهم أطفال ونساء واعترفوا بارتكاب تلك الجرائم البشعة ثم يأتي البرلمان الأوروبى ليطالب بالإفراج عنهم؛ ما يؤكد على ازدواجية المعايير الأوروبية.

وطالب المهندس مدحت بركات، الأحزاب المصرية بملء الفراغ في الحياة الحزبية والسياسية حتى لا تستغلها قوى الشر وفي مقدمتها جماعة الإخوان الإرهابية والتي لا تستحي أن تتحالف مع أعداء الوطن والتهليل لكل من يسيء إليه والاستقواء الفج بالخارج.

 

ولفت مدحت بركات خلال كلمته إلى تجربة حزب أبناء مصر، الذي خاض الانتخابات البرلمانية الأخيرة في منافسة حزب مستقبل وطن واستطاع أن يحقق نتائج عالية في كثير من المحافظات، موضحا أن الفرص قائمة أمام الأحزاب للمشاركة في الحياة السياسية الرحبة والانتشار في الشارع المصري وحل مشكلات المواطنين 

وطالب مدحت بركات، رئيس حزب أبناء مصر، بضرورة الاصطفاف يدا واحدة خلف القيادة السياسية في هذا الظرف الدقيق، وأشار رئيس حزب أبناء مصر أن القاهرة لن تنكسر هاماتها ولن تحني رأسها أبدا أمام أي قوة مهما كانت شرقا أو غربا.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *