“محمد جهاد “باحث مصري يحقق أعلى نسب مشاهدة حول العالم لمشاركته في برنامج مسابقات صيني شهير

فاطمة ابو العلا 

حقق الباحث المصري محمد جهاد ابن جامعة عين شمس انجازاً شعبياً و جماهيرياً غير مسبوق ، وذلك خلال مشاركته في برنامج المسابقات الصيني الشهير الذي يحمل عنوان ” محادثات غير رسمية ” و يذاع على شاشة التلفزيون المركزي الصيني و يتابعه الملايين حول العالم.
و يعد من أشهر البرامج و أكثرها شعبية داخل جمهورية الصين الشعبية.ويشارك في البرنامج العديد من الطلاب الأجانب الذين يجيدون اللغة الصينية بطلاقة و يقوم هؤلاء الطلاب باستخدام مهاراتهم و اتقانهم للغة الصينية في التعريف بثقافة بلدانهم . كما يناقش البرنامج العديد من المشكلات التي تخص المجتمع الصيني و الغربي و يسعى لتقديم حلول لها بأسلوب كوميدي و فكاهي ساخر.
وقد حققت المقاطع الخاصة بالباحث المصري محمد جهاد خلال مشاركته بالحلقة الأولى من البرنامج التي أذيعت اليوم أكثر من ٤٠ مليون مشاهدة وسط تعليقات جماهيرية إيجابية تشيد بإسلوبه الإعلامي و الإذاعي المتميز.
ومن الجدير بالذكر أن الباحث المصري محمد جهاد تخرج العام الماضي من قسم اللغة الصينية بكلية الألسن جامعة عين شمس ومعهد كونفشيوس بجامعة عين شمس ، ويدرس الماجستير حاليا في أكاديمية الإعلام والفنون بجمهورية الصين الشعبية قسم إذاعة.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *