محافظ سوهاج يلغى قرار “جميعه” ويحيل واقعة وفاة الطفلة مريم ضحية مصل العقرب للنيابة العامة

 

سوهاج_علاء مقلد
قرر اللواء طارق الفقى محافظ سوهاج إحالة واقعة وفاة الطفلة مريم بسبب الإهمال الطبي في مستشفى المنشأة المركزي، للنيابة العامة وإلغاء قرار الدكتور هاني جميعة وكيل وزارة الصحة الذى اكتفى فيه بإحالة الواقعة إلى النيابة الإدارية.

جاء ذلك بعد لقاء محافظ سوهاج بوالد الطفلة بمكتبه، ومواساته وتقديم العزاء له ووعده باتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال المقصرين في الواقعة أيا كان موقعهم، مشيرا إلى أن المواطن وسلامته واهتمام الدولة بصحته ورعايته هي تعليمات واضحة من القيادة السياسية ونهج تنتهجه الدولة للحفاظ على سلامة المواطن ورعايته سواء كانت صحية أو اجتماعية.

وكانت مديرية الصحة بسوهاج قد أصدرت بيانا حول ما تم تداوله على مواقع التواصل الاجتماعي بشأن وفاة طفلة، بسبب عدم توافر مصل للدغ العقرب بمستشفى المنشأة المركزي، أوضحت فيه أن المستشفى متوفر بها 160 مصل عقرب، وأن الإدارة الصحية بالمنشأة بها 350 مصلا، مما يشير إلى أن الأمصال متوفرة ويتم صرفها بانتظام، طبقا لخطة توزيع موضوعة مسبقا.

هذا وقد لقيت الطفلة مريم التي تبلغ من العمر 7 سنوات والتلميذة بالصف الثاني الابتدائي مصرعها، بعد لدغها بالعقرب وتوجهت لمستشفى المنشاة، وتم صرف العلاج لها من المستشفى وفى اليوم الثاني ساءت حالتها وتوفيت.

‫2 تعليقات

  1. بسم الله الرحمن الرحيم السيد الفاضل المكرم/ السيد معالي محافظ سوهاج بعد التحيه. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته مقدمه لسيادتكم /احمد صابر حلمي مصطفى. والمقيم بناحيه قريه بلصفورة. مركز سوهاج ضد/اسامه حنا جاد الله. صاحب حلواني دهب بميدان الأوبرا. ش بورسعيد /بندر سوهاج الموضوع يتمثل الموضوع من نقطتين وهما اولآ _المشكو في حقه استغل انشغالي بمرض والدي المزمن من عشرين سنه وما تمر به البلاد والحظر والعيد وقام بالاتي قام بفتح باب. وصب منور بالخرسانه. وتركيب أجهزة تكيف وعمل مداخن وتسبب في ضرر بالغ بالسكان وقد تعهدت للسكان بازالة ماتم على أن يصرف

  2. أغيثونا من حي شرق سوهاج غياب القانون في حي شرق سوهاج ويحل مكانها الوساطة المحسوبيه وحلاوة العيد ومعي الأوراق والمستندات في القضيه رقم ٩٠١ لسنة ٢٠٢٠ ومرسل للتحقيق لجميع الجهات الحكوميه ع مستوي الجمهوريه وتمت الازاله صوريه من داخل المكاتب الساده الفنين والسيد رئيس الحي والازاله مازاله موجوده علي الطبيعه والصور والمستندات تأكد اقوالي من حيث التلاعب اغيثوا أهالي سوهاج من فساد حي شرق
    عرض

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *