محافظ المنيا يتابع أعمال سحب إحدى البواخر السياحية عقب شحوطها بنهر النيل

متابعة / كامل شحاتة

 

تابع اللواء أسامه القاضي محافظ المنيا، اليوم أعمال سحب إحدى البواخر السياحية ، عقب شحوطها بالناحية الشرقية بنهر النيل ، وذلك أثناء اتجاهها إلى مدينة القاهرة ، قادمة من محافظة أسوان ، وذلك بالتعاون مع شرطة المسطحات المائية والإنقاذ النهري وحماية النيل.

رافق المحافظ نائبه الدكتور محمد محمود أبوزيد ، وحرص المحافظ على الاطمئنان على جميع السائحين داخل الباخرة ، حيث استقل “معدية ” ، تابع من خلالها أعمال السحب ، كما التقى بعدد من السائحين المتواجدين على متن الباخرة، مقدماً اعتذاره عن هذا الموقف الطارئ الذي تعرضوا له، كما أعرب لهم عن تمنياته بقضاء أوقات سعيدة في رحلتهم النيلية بين المنيا والقاهرة .

وأكد المحافظ على تنسيق الجهود بين جميع القطاعات لمواجهة هذا الموقف الطارئ ، ووجه مدير إدارة السياحة ، بتقديم كافة أوجه الرعاية للسائحين وحسن الاستقبال وكرم الضيافة لحين إتمام أعمال سحب الباخرة

ووجه المحافظ، مسئولي النقل النهري باتخاذ كافة الاجراءات تجاه أي قائد باخرة أو عائمة سياحية لا يلتزم بخط السير الملاحي الآمن، مشدداً على ضرورة التزام البواخر السياحية بتعليمات وإرشادات النقل النهري لضمان أعلى درجات السلامة والأمان للمواطنين والسائحين.

كما وجه المحافظ مسؤولي حماية النيل باستمرار أعمال تكريك وتطهير المجرى النهري ، لتجنب وقوع أي شحوط مستقبلي للبواخر السياحية والفنادق العائمة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *