محافظ البحر الأحمر يشهد تسليم شقق ومنازل ببديل العشوائيات

كتب اشرف سركيس
حرص محافظ البحر الأحمر، اللواء عمرو حنفي، اليوم الإثنين، على تسليم وحدات المرحلة الثانية لبديل العشوائيات بمدينة الغردقة، عبارة عن 24 وحدة سكنية ما بين شقة ومنزل، تسلمها المستحقين من أصحاب المنازل ذات الخطورة الداهمة بمنطقتي ” جبل العفش ومجاهد “، بمنطقة الروضة بالغردقة التي قام بتنفيذها صندوق تطوير العشوائيات، موضحاً أن الشقة مساحتها 90 متر، والمنزل مساحته 150 متر، جميعها كاملة التشطيب، ويتسلمها المواطن بمرافق كاملة (مياه – كهرباء – غاز – وصرف صحي).
كشف المحافظ أن إجمالي الأسر التي تم نقلها على مرحلتين إلى بديل العشوائيات بالروضة بمدينة الغردقة 96 أسرة من المستحقين، مشدداً على سرعة الإنتهاء من نقل باقي الأسر المستحقين.
أوضح المحافظ أنه وجه بتوفير سيارات من مجلس مدينة الغردقة لنقل الأمتعة الخاصة بكل أسرة مجاناً من قاطني مناطق الخطورة الداهمة، إلى بديل العشوائيات بحي الروضة، لافتاً إلى أنه كلف مجلس المدينة بإزالة المساكن العشوائية الخاصة بالمواطنين اللذين استلموا بديل العشوائيات، مشدداً على تنفيذ الإزالة فور تسليمهم المساكن الجديدة لضمان عدم العودة مرة أخرى إلى العشوائيات حفاظاً على سلامتهم.
سادت فرحة كبيرة بين الأهالى، حيث وجهوا الشكر لرئيس الجمهورية وسط هتافات “تحيا مصر.. بنحبك يا سيسي”، كما وجهوا الشكر للمحافظ على حرصه على التواجد مع المواطنين لتسليمهم الوحدات بنفسه.
بدوره استمع محافظ البحر الأحمر إلى مطالب الأهالي، مؤكداً أنه متواجد بالمحافظة لحل جميع المشاكل وخدمة الأهالي، موضحاً أنه سيتم دراسة مختلف مطالب المواطنين، كما سيتم توفير خط مواصلات ونقطة أمنية بالمنطقة لخدمة الأهالى، كما قام المحافظ بتوزيع 97 بطانية و30 كرتونة مواد غذائية على أبناء المدينة، مقدمة من جمعية الأورمان.
وفي ذات السياق أكد اللواء عمرو حنفي محافظ البحر الأحمر أن ملف تطوير العشوائيات يحظى باهتمام كبير من الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية، ويتابعه بنفسه، وهناك تكليفات من رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي باقتحام ملف العشوائيات لتوفير مساكن بديلة متحضرة تليق بالمواطنين، لافتاً إلى أن الدولة حققت نجاحاً كبيراً في هذا الملف، حيث تمكنت من توفير أماكن كثيرة راقية تتناسب مع كرامة المواطن المصري، بدلاً من المناطق التي تمثل خطورة شديدة على المواطنين .
يذكر أن مشروع بديل العشوائيات بالغردقة استهدف بناء 250 منزل ملحق به حوش بمساحة 150متر و600 شقة سكنية بمساحة 90 متر كمساكن بديلة للمساكن غير الآمنة.
وشهد عملية تسليم الوحدات السكنية بديل العشوائيات اللواء محمد بنداري، السكرتير العام، واللواء هشام الطويل السكرتير العام المساعد، واللواء عاطف وجدي رئيس مدينة الغردقة، واللواء ايهاب رشاد رئيس حي جنوب واللواء أحمد خليل مساعد مدير أمن البحر الأحمر، بالإضافة إلي عدد من القيادات التنفيذية والأمنية بالمحافظة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *