محافظ الإسكندرية “كورنيش الإسكندرية خط أحمر”

كتبت – لبنى أحمد

حذر اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية من المساس بكورنيش الإسكندرية وحجب رؤية البحر قائلًا: .

وكلف محافظ الإسكندرية رئيس الإدارة المركزية للسياحة والمصايف، بالتنسيق مع مسؤولي الإدارة العامة لحماية الشواطئ بالإسكندرية، لسرعة الانتهاء من رفع وتوزيع البلوكات الخرسانية الحاجبة لرؤية الكورنيش أمام مجمع المحاكم بالمنشية، بما لا يعوق الرؤية الكاملة للبحر.

جاء ذلك خلال الجولة التفقدية لمحافظ الإسكندرية لمنطقة مجمع المحاكم بالمنشية بعد ما أثير خلال الفترة السابقة على مواقع التواصل الاجتماعي بإقامة حائط خرساني يحجب الرؤية الكاملة للبحر، مما تسبب في استياء مواطني ومحبي الإسكندرية.

وأوضح الشريف، أن مهمته هي استرجاع مكانة الإسكندرية من جديد، قائلا: “لا بد وأن يستمتع المواطن السكندري برؤية البحر فهو حق للجميع، وليس حكر لأحد، وهو أهم ما تتميز به عروس البحر الأبيض المتوسط، ويجب علينا جميعا كمسئولين توضيح الأمر للمواطن ومشاركته في كافة الأعمال التي تصب في صالح عروس البحر الأبيض المتوسط “.

وجاءت تحذيرات محافظ الإسكندرية، رغم تأكيد الجهات المعنية أن السبب من وجود الكتل الخرسانية وتنفيذ هذا المشروع بطول 850 متر أمام مجمع المحاكم بالمنشية، نظرا لتأثر سور كورنيش المدينة بظاهرة النحر بفعل مياه البحر والتي تتسبب في تآكل الأحجار ويهدف المشروع إلي حماية هذا السور التاريخي والذي شرع الخديوى إسماعيل فى بنائه عام 1882 من أحجار الميمونايت الصلبة.

 

محافظ الإسكندرية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *