محافظ أسيوط يشكل لجنة لمعرفة أسباب حادث انفجار سيارة اسطوانات بوتاجاز

الخميس, 11 مارس 2021, 9:39 ص
اسماء عباس
تفقد اللواء عصام سعد محافظ أسيوط في ساعة مبكرة من صباح اليوم الخميس موقع حادث انفجار سيارة محملة بإسطوانات البوتاجاز بطريق قرية بني غالب التابعة لمركز أسيوط وتابع جهود رجال الحماية المدنية والإطفاء في السيطرة على الحادث الذي أسفر عن انفجار جميع الاسطوانات دون حدوث أية خسائر بشرية أو اصابات.
رافقه خلالها اللواء أسعد الذكير مدير أمن أسيوط واللواء مهندس شاكر يونس سكرتير عام المحافظة والمهندس نبيل الطيبي السكرتير العام المساعد والمهندس ماجد الكردي رئيس شركة أسيوط لتكرير البترول ولفيف من قيادات مديرية الأمن والحماية المدنية والمرور والإسعاف ومسئولي شركة أسيوط لتكرير البترول وشركة اسمنت أسيوط ونواب رئيس مركز ومدينة أسيوط.
كان محافظ اسيوط قد تلقى اخطارًا من غرفة عمليات المحافظة وإدارة الأزمات بالديوان العام يفيد انفجار سيارة نقل محملة بإسطوانات البوتاحاز في طريقها لمركز الغنايم ومحملة بالعشرات من اسطوانات البوتاجاز وانفجار جميع محتوياتها بطريق بني غالب بمركز أسيوط.
وأشار المحافظ إلى إنه فور الابلاغ عن الحادث تم توجيه سيارات الإسعاف وقوات الحماية المدنية والإطفاء إلى مكان الحادث وتم الدفع بعدد 5 سيارات إطفاء كبيرة الحجم و2 سيارة إطفاء من شركة أسيوط لتكرير البترول وسيارة إطفاء من شركة الأنابيب وسيارة من شركة بتروجاز للمشاركة في أعمال الإطفاء وتم عمل كردون أمني حول المنطقة وعمل تحويلات مرورية حتى السيطرة على الحادث.
وتمكنت قوات الإطفاء من السيطرة على الانفجار وتم الإطفاء والتبريد دون أية خسائر أو اصابات بشرية وتم رفع السيارة ومحتوياتها من الطريق وتسيير الحركة المرورية كما تم السيطرة على الأجزاء المشتعلة المتطايرة من الاسطوانات بواسطة سيارات الإطفاء.
وأصدر المحافظ تعليماته بتشكيل لجنة عاجلة لعمل تقرير عن الحادث واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة لمعرفة سبب الحادث وملابساته بالتنسيق مع الجهات الأمنية لمنع تكرار الحادث مرة أخرى حماية لأرواح المواطنين.
كما وجه محافظ أسيوط الشكر لرجال الحماية المدنية والإطفاء لاستجابتهم السريعة والسيطرة على الحادث دون أية خسائر بشرية كما وجه الشكر للجهات المشاركة من شركة أسيوط لتكرير البترول واسمنت أسيوط وشركة بوتاجاسكو والأنابيب والجهات الأمنية والتنفيذية للسيطرة على الأزمة ومنع تفاقمها.
كما يهيب مكتب إعلام محافظة أسيوط جموع المواطنين ووسائل الإعلام بضرورة توخي الحذر وعدم نشر أي معلومات أو بيانات أو إحصائيات عن الأحداث أو حجم الاضرار ما لم يصرح بها المتحدث الاعلامي للمحافظة أو لم تنشر علي “الصفحة الرسمية لمحافظة اسيوط” (الصفحة الرسمية لمحافظة اسيوط) على موقع التواصل الاجتماعي الفيس بوك أو الموقع الرسمى للمحافظة (www.assiut.gov.eg) فضلا عن إستقبال شكاوى المواطنين أو الإبلاغ عن أية طارىء من خلال رقم الخط الساخن أو رسائل الواتس آب (01000623873) أو من خلال الرقم الأرضي لغرفة عمليات المحافظة (2135858/ 088) على مدار 24 ساعة
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.