مباحث قسم طهطا تحرير طالب وضبط 6 اختطفوه لطلب فدية

الجمعة, 1 يناير 2021, 1:22 م

علاء مقلد

نجح رجال المباحث في سوهاج في تحرير طالب عقب اختطافه وطلب فدية مالية من والده رجل الأعمال، واحتجازه داخل مزرعة، وإعادته سالمًا لأسرته. تفاصيل الواقعة بدأت بتلقي الأجهزة الأمنية برئاسة اللواء دكتور حسن محمود مدير أمن سوهاج بلاغًا باختطاف طالب، وتلقي أسرته اتصالًا هاتفيًا لمساومتهم على مبلغ مالي لإعادته، فتشكل فريق بحث بإشراف اللواء عبد الحميد أبو موسى مدير مباحث سوهاج لكشف غموض الواقعة وملابساتها.

وتوصلت جهود رجال المباحث بقيادة عقيد نور عمر رئيس فرع المباحث إلى أن الجناة اختطفوا الطالب من مدينة طهطا داخل سيارة، فتم تتبع سيرها بواسطة كاميرات المراقبة، فضلًا عن تتبع هاتف الشخص الذي ساوم الأسرة، ونجح رجال المباحث بقيادة المقدم شريف البيار وكيل فرع المباحث والمقدم أيمن عبد السميع مفتش مباحث قسم ومركز طهطا، في تحديد مكان تواجد المتهمين بمركز جهينة القريب من مسقط رأس المجني عليه.

وداهم رجال المباحث بقيادة الرائد أحمد العزازي رئيس مباحث قسم طهطا ومعاونيه الرائد عمرو المدني والنقيب محمد مشهور والملازم أول أحمد عطيفي والملازم أول عبد الله مطاوع، مكان احتجاز المجني عليه، ونجحوا في تحريره واعادته سالمًا لأسرته، وضبط المتهمين الستة الذين نفذوا الجريمة، وقدمت أسرة الطالب المختطف الشكر لوزارة الداخلية ورجال مباحث طهطا على سرعة التحرك وإعادة ابنهم خلال أقل من 24 ساعة من وقوع الحادث.

اعترف المتهمون باختطاف شخص في سوهاج باستدراجه لاحتجازه في مزرعة لمساومة أسرته على نصف مليون جنيه فدية، حيث أن أحد المتهمين كان يعمل لدى أقارب الضحية وعلى علم بثرائهم المادي، فاتفق مع باقي المتهمين على تنفيذ الجريمة.

بخطف الطالب يبلغ من العمر 21 سنة، مقيم دائرة القسم بتلقيه اتصال هاتفي من شخص مجهول وطلب خلاله وزن سيارته باستخدام الميزان الخاص به فقام بإرسال شقيقه طالب ” 18سنة” لوزنها إلا أنه لم يعد ، وورود رسالة على هاتف عم المُبلغ تاجر يبلغ من العمر 42 سنة مقيم ببندر طهطا مضمونها احتجازه لدى مجهولين اعتزامهم مساومتهم لإطلاق سراحه.

توصلت تحريات فريق البحث المُشكل برئاسة قطاع الأمن العام بإشراف اللواء علاء الدين سليم مساعد وزير الداخلية وبمشاركة مفتشي القطاع وضباط إدارة البحث الجنائي بأمن سوهاج إلى قيام خمسة ” ثلاثة عمال و عاطلان” باختطاف المجني عليه واحتجازه بمزرعة خاصة باثنين منهما .

عقب تقنين الإجراءات تم استهدافهم بمأمورية برئاسة قطاع الأمن العام أسفرت عن ضبطهم وبحوزتهم “طبنجة – مسدس صوت” وتحرير المجني عليه، بمواجهتهم بما توصلت إليه التحريات أقروا بها واعترفوا تفصيلياً بارتكابهم الواقعة وقرر عامل منهم أنه نظراً لسابقة عمله طرف عم المجني عليه وعلمه بثرائه عقد العزم على اختطاف نجل شقيقه ومساومته على دفع مبلغ 500 ألف جنيه كفدية لإطلاق سراحه وأتفق مع باقي المتهمين “تربطهم به علاقة صداقة” لتنفيذ مخططه. بتهديده بالأسلحة المضبوطة بحوزتهم واقتياده داخل سيارة ملاكي واحتجازه بالمزرعة المُشار إليها تمهيداً لمساومة عمه،

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.