كيف تكوني إمرأه قوية واثقة من ذاتها؟!

كتبت: بوسي قاسم
كثيراً منا كنساء نلتقي بزميلات أو شخصيات نسائية عامة تؤثر فينا كثيراً من كم النظرة الإيجابية لهن فنندهش كثيراً من كيفية جعل أنفسهن كذلك قويات واثقات من أنفسهن ولكن دائماً ما تكون قدراتنا محدودة مع وجود بعض الثغرات التى تعوقنا من ذلك و يخيم علينا البؤس والإحباط وإنعدام الثقة والجدارة .
إليكِ بعض النصائح لكى تكونى إمراة قوية وواثقة من ذاتك :

١_ أجعلى دائماً هدفك نصب عينك:
دائماً ما تلهينا الحياة فى تياراتها المختلفة عن هدفنا لذلك أجعلى دائماً هدفك مكتوب فذلك يجعلك واثقة من ذاتك قادرة على التكيف و تطويرك ل الوصول لهدفك فبذلك تستطيعى أن تنمى مهاراتك وتحديد قرارتك بشكل واضح.

٢_ قولى “لا”:
نعم قولى “لا” المرأة القوية الواثقة من ذاتها دائما تقول “لا” لكل شئ لا تريده و لا تقوم ب إلقاء وعود كاذبة بمحرد الخوف من قول كلمة “لا” فهى تستطيع أن تعلم ما تريده وما لا تريده ،فهى تفضل دائماً قول الحقيقة و قول لا أمام ما لا تريده.

٣_تصالحى مع ذاتك:
كونى متصالحة مع ذاتك و أيضاً واضحة مع قراراتك ، تعلمى مواطن قوتك ومواطن ضعفك ولا تخجل من مواطن ضعفك بالعكس تعملى على تطوير ذاتك وتكوير مواطن ضعفك بشكل فعال ف أنتِ إمراه واثقة من ذاتك ومتصالحة متقبلة عيوبك و مميزاتك .

٤_لا تتأثر بالسوشيال ميديا:
المرأة الواثقة من ذاتها دائما لا تثيرها دعايا السوشيال ميديا لأنها لا تقارن ذاتها أو تقلل من ذاتها فلا تتأثر ب صور زميلاتها ولا تقارن نفسها بالآخرين وإنما تقارن نفسها بنفسها.

٥ _تحاسب ذاتها :
المرأة القوية شخصياً دائماً ما تحاسب ذاتها وتدرك أخطائها لا تكتفي ب أن تلوم الآخرين فقط و إنما دائما ما تكون موضوعية من جميع النواحى ف تحاسب ذاتها وتراجع أخطائها و تصلحها وتعترف بيها .

٦_ داعم لذاتها:
المرأة القوية دائماً ما تكون داعم نفسها الأول لا تنتظر أيدى الاخرين وإنما تدعم ذاتها وتعمل على تطوير نفسها حتى لا تقع فى إكتئاب فهى دائما ما تكون الداعم الأول لمواجهة معظم مشاكلها فى الحياة .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *