كولينا بعد هدف الاهلى الملغى المثير للجدل::

الجمعة, 20 مايو 2022, 7:54 م

 

تابع وكتب/ على فاروق

ابرز ماجاء في تصريحات أفضل خبير تحكيمي في العالم ورئيس لجنة الحكام بالفيفا الايطالي “كولينا ” لقناة أبوظبي الرياضية حول مباراة الأهلي والبنك الأهلي والذى فضح فيها التحكيم المصري والكوارث التحكيمية التى وقعت في المباراة :
أولا:- ليس من حق حكم الفار التدخل مطلقا في الغاء هدف الأهلي وبتدخله فقد ارتكب خطأ جسيم وخالف قانون الفار.
ثانيا:- هدف الأهلي صحيح وكان على حكم الساحة احتسابه.
ثالثا:- على رئيس لجنة الحكام المصري مذاكرة القوانين وبروتوكول الفار جيدا لكي يشرحها لحكامه لأن ماحدث فضيحة في عالم التحكيم أن الحكم لايعرف اختصاصاته.
رابعا:- تدخل لاعب البنك الأهلي ضد لاعب الأهلي وليد سليمان كان يتطلب تدخل الفار لاحتساب ركلة جزاء.
خامسا:- هناك لقطة أخرى مثيرة حدثت بعد ارتطام الكرة في يد لاعب البنك الأهلي في منطقة الجزاء وغيرت اتجاهها وكان الحكم قريب جدا من اللعبه ولم يحتسبها فأين الفار من هذه اللعبة وسابقتها.
سادسا:- مصر بلد العجائب فعلا فعندما تكون هناك لعبة تتطلب تدخل الفار لايتدخل أو يتعطل وعندما تدخل في هذه المباراة قام بإلغاء هدف صحيح للأهلي.
سابعا:- التحكيم المصري يحتاح إلى اعادة نظر لأن هذه المبارة فيها أخطاء تحكيمية كارثية ،وأيضا جهل الحكام بقوانين الفار وهذه كارثة في عالم التحكيم.
ثامنا:- على الأتحاد المصري لكرة القدم الأستعانة بخبير أوروبي لتطوير منظومة التحكيم في مصر لأنه في تراجع مستمر والسير على نهج السعودية وقطر ودول الخلبج في الاستعانة بخبراء عالميين لتطوير التحكيم”.

كتب وتابع /على فاروق

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.