فقدان الاتصال بطائرة اندونسية علي متنها ٦٢ راكبا بينهم ٧ اطفال

السبت, 9 يناير 2021, 3:12 م

اشرف الجماس

قالت السلطات الإندونيسية إنها فقدت الاتصال مع طائرة كانت تقوم برحلة محلية، فيما تحدث صيادون عن مشاهد لأنقاض. إلا أن السلطات لم تتأكد بعد ما إذا كانت حطاماً للطائرة أم لا.

قال مسؤولون إندونيسيون إنه تم إرسال فرق بحث إلى بحر جاوة بعد أن فقدت سلطات الطيران الاتصال بطائرة ركاب تابعة لخطوط سرويجايا الممولة من الحكومة الاندونيسية بعد دقائق من إقلاعها من مطار جاكرتا، اليوم السبت

وقال وزير النقل الإندونيسي بودي كاريا إن جهود البحث والإنقاذ تجري على قدم وساق، بعد انقطاع الاتصال بالطائرة التي كان 62 شخصا على متنها.

وقال سويتو، أحد المسؤولين لدى هيئة البحث والإنقاذ الإندونيسية: “تحدث صيادون في ساوزند آيلاند عن مشاهد من الأنقاض، لكن لا يمكن تأكيد أي شيء، حيث أننا في طريقنا إلى هناك”.

وقالت أديتا إيراواتي، متحدثة باسم وزارة النقل الاندونيسية إن الطائرة وهى من طراز بوينغ 500-737 كانت فى طريقها إلى بونتياناك في جزيرة بورنيو وتحمل رقم النداء (+س ج واي 182+) عندما تم فقدان الاتصال بها

وتستغرق الرحلة عادة 90 دقيقة.

وأضافت المتحدثة باسم وزارة النقل: “يتم التحقيق بشأن الحادث، بالتنسيق مع الهيئة الوطنية للبحث والإنقاذ واللجنة الوطنية لسلامة النقل”، موضحة أنّ آخر اتصال لها سجّل عند الساعة 14,40 (7,40 بتوقيت غرينتش).

وقالت الشركة التي تسيّر رحلات منخفضة التكلفة إنها تجري تحقيقاً، فيما تقوم الوكالة الإندونيسية للبحث والانقاذ واللجنة الوطنية لسلامة النقل بالتحقيق أيضا.

وقالت قناة “مترو تي في” الإندونيسية التلفزيونية إن الطائرة كانت تقل 56 راكباً، من بينهم سبعة أطفال، إضافة لطاقم الطائرة.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.