عمرو السنباطي: مجلس النواب في العاصمة الإدارية “أيقونة” معمارية تعكس قوة الدولة المصرية

الأحد, 14 فبراير 2021, 3:59 م

كتبت: د. سمية النحاس

أشاد النائب عمرو السنباطي عضو مجلس النواب عن دائرة مصر الجديدة ومدينة نصر بمبنى مجلس النواب الجديد بالعاصمة الإدارية ، مؤكدا أنه “أيقونة” معمارية تم تشييدها بأيدي مصرية .

وأضاف السنباطي أن تفقد رئيس مجلس النواب ومعه هيئة المكتب للمبنى وتوجيه الشكر للرئيس عبد الفتاح السيسي ، والهيئة الهندسية للقوات المسلحة ، شركة المقاولون العرب يعكس الروح الجديدة التي تعيشها مصر والتي باتت دولة مدنية ديمقراطية حديثة .

وأكد السنباطي علي أنه يشعر كمواطن مصري قبل أن يكون نائبا بالفخر والإنبهار بالإنجازات التي تتحقق في العاصمة الإدارية رغم الظروف الصعبة التي تعيشها مصر والعالم ، ما يؤكد قوة الدولة المصرية وإصرار الرئيس السيسي على النهوض بها ووضعها في المكانة التي يحلم بها كل مصري .

وطالب السنباطي بتنظيم جولات تفقدية للمصريين إلى العاصمة الإدارية الجديدة لإطلاعهم عما يجري على أرض الوطن من مشروعات عملاقة ، وحجم الإنجاز الكبير لتنفيذها في وقت قياسي وبأعلى معدلات الجودة ، وعلى أساس من العلم والتخطيط الدقيق وأعلى درجات التنفيذ .

وتفقد المستشار الدكتور حنفي جبالي رئيس مجلس النواب ، أمس مقر مجلس النواب بالعاصمة الإدارية الجديدة ، ورافقه خلال الزيارة وكيلي المجلس ، المستشار أحمد سعد الدين ، النائب محمد أبو العينين ، المستشار أحمد مناع الأمين العام .

وأطلع المستشار الدكتور حنفي جبالي ، على معدل تنفيذ مبنى مجلس النواب الجديد ، كما استمع من اللواء عماد سعفان نائب رئيس الهيئة الهندسية ، إلى شرح حول أعمال التنفيذ .

وجرت الإشارة إلى أن المبنى مقام على مساحة تصل لنحو 109 آلاف متر مربع م2 ، ويتكون المبنى من القاعة الرئيسية ويضم المبنى الرئيسي أيضا قاعات إستماع ، مركز إعلامي ، مركز معلومات ، مركز تدريب ، إلى جانب 3 أجنحة رئيسية ، إضافة إلى المباني وبينها مركز طبي ، مركز إطفاء ، جراج ، مسطحات خضراء .

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.