عاااجل محافظ سوهاج يصدر قرار بحصر كافة المبانى المخالفة تمهيدآ لإزالتها

سوهاج_علاء مقلد
إعلاءًا لمبدأ سيادة القانون بالتصدي وبكل حزم لمخالفات البناء دون ترخيص والتعدي على أملاك الدولة، فقد أصدر اللواء طارق الفقي محافظ سوهاج توجيهاته بحصر كافة المباني المخالفة تمهيداً لإزالتها في موجة إزالات هي الأولى من نوعها في محافظة سوهاج، وكان من أول القرارات التى يتم تنفيذها هي قرارات الإزالة الصادرة للمبنى المخالف المقام بمدخل مدينة جرجا والمعروف إعلامياً “ببرج جرجا” .

ومن الجدير بالذكر أن هذا البرج يقع بالمدخل البحري لمدينة جرجا على طريق القاهرة أسوان، ومقام على أراضى زراعية خارج الحيز العمراني ودون الحصول على ترخيص من الجهة الإدارية المختصة، ومتعدي على حرم الطريق الرئيسي القاهرة أسوان، وقد صدر له عدة قرارات إزالة منها قرار الهيئة العامة للطرق والكباري رقم 77 لسنة 2012، بإزالة كافة المباني المقامة، وكذا عدد ” 10 ” قرارات صادرة من الوحدة المحلية لمركز ومدينة جرجا لمخالفة أحكام القانون رقم 119 لسنة 2008 مباني قانون البناء الموحد ولائحته التنفيذية .

هذا وقد سبق وأن تقدم صاحب البناء المخالف بطلب تصالح عن مخالفات البناء وقد تم فحص الطلب طبقا لأحكام القانون، وانتهي رأي اللجنة الفنية المختصة قانوناً إلى رفض الطلب لعدم إنطباق شروط التصالح على الحالة المعروضة على النحو الوارد بالتقرير الفني .

وقد أكد محافظ سوهاج على أنه لا أحد فوق القانون وأنه سوف يتم تطبيق القانون على الكافة، وأنه جاري حاليا الإستعداد لتنفيذ كافة قرارات الإزالة لكافة المباني المخالفة الواقعة بنطاق المحافظة.

هذا وقد تحدد الساعة الثامنة من صباح اليوم السبت الموافق 27/6/2020، موعدا لتنفيذ قرارات الهدم لبرج جرجا عن طريق مقاولي الهدم المختصين وذلك بحضور :
السيد اللواء الوزير/ طارق الفقى محافظ سوهاج، والسيد اللواء/ حسن محمود مساعد وزير الداخلية مدير أمن سوهاج، والسيد الدكتور / أحمد سامى القاضى نائب المحافظ، والسيد اللواء/ عصام الليثى السكرتير العام وكافة قيادات المحافظة، ورئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة جرجا .

‫3 تعليقات

  1. بسم الله الرحمن الرحيم
    السيد الفاضل المكرم/ السيد معالى محافظه سوهاج
    بعد التحيه. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    مقدمه لسيادتكم /احمد صابر حلمي مصطفى. والمقيم بناحيه قريه بلصفورة. مركز سوهاج
    ضد/اسامه حنا جاد الله. صاحب حلواني دهب بميدان الأوبرا. ش بورسعيد /بندر سوهاج
    الموضوع
    يتمثل الموضوع من نقطتين وهما
    اولآ _المشكو في حقه استغل انشغالي بمرض والدي المزمن من عشرين سنه وما تمر به البلاد والحظر والعيد وقام بالاتي
    قام بفتح باب. وصب منور بالخرسانه. وتركيب أجهزة تكيف وعمل مداخن وتسبب في ضرر بالغ بالسكان وقد تعهدت للسكان بازالة ماتم على أن يصرفوا النظر تجاه المشكو في حقه وعدم الاشتباك معه خوفا من قيام فتنه بين المسلمين والاقباط…..
    ثانياً.. تمت الازاله بالمحضر رقم ١٥٠٣ في ٢٠٢٠/٥/٢٠
    ثالثاً.. الازاله لم تتم فعليا بل على الورق ولم يتم ازاله اي شيء بل الازاله الازاله جزئيه ولم يتم إزالة الضرر وذالك بسبب المحسوبيه والوسايط من الحي وخلافه.
    رابعاً.. الازالة الجزئيه كان لها اكبر الضرر فتمادي في فعله وقام بفتح ٢باب وعمل درج سلم على ممر اخر ملكي وذالك بعد أن اوعز له موظفو الحي بعمل ما يريد بعد أن قام برشوتهم والان ننتظر الفتنه فقد تزمر السكان في ممتلكاتي علما بأنني لم استغل انه مسيحي وعمل فتنه وذالك ليس للتخويف بل هو فعلي وخوفا من حدوث فتنه طائفيه الرجاء اتخاذ ما يلزم وقانونا ومعي مايثبت ملكيتي سواء بالاوراق او بالشهود او الشرطه بسوهاج ولكن تقاعس الشرطه والحي ادي الي تفاقم المشكله و زيادتها بسبب الازاله الجزئيه علما بأنه تم إعادة بناء الازاله الجزئيه مع فتح ٢باب وعمل درج سلم في ممر اخر ملكي _وهذا بسبب الازاله الجزئيه
    مقدمه لسياتكم/ احمد صابر حلمي مصطفى
    صوره طبق الأصل الي
    ًًَ١_السيد الفاضل معالي/ رئس الوزراء
    ٢_السيد الفاضل معالي/ وزير الداخليه
    ٣_السيد الفاضل معالي /وزير الحكم المحلي
    ٤_السيد الفاضل معالي الوزير/ محافظ سوهاج
    ٥_السيد الفاضل معالي الوزير/ مفتش الداخليه
    ٦_السيد الفاضل معالي اللواء /مدير أمن سوهاج
    ٧_ السيد الفاضل اللواء/رئيس الرقابه الاداريه بسوهاج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *