طلاب كلية الهندسة ومتطوعين المركز الجامعي للتطوير المهنى بالمنصورة يقوموا بزيارة كلية الدفاع الجوي بالاسكندرية::

الإثنين, 9 مايو 2022, 1:38 م

 

 

هناء الحديدي _ الدقهلية

 

قام المركز الجامعي للتطوير المهني بكلية الهندسه بالتعاون مع اتحاد طلاب جامعة المنصورة ، وأسرة طلاب من أجل مصر المركزية مع قوات الدفاع الشعبي ممثلة في التربية العسكرية بالجامعة ، بتنظيم زياره الى كلية الدفاع الجوي بالاسكندرية.

 

جاء ذلك في إطار احتفال جامعة المنصورة باليوبيل الذهبي ومرور ٥٠ عام على إنشاء الجامعة ، بالتعاون مع إدارة التربية العسكرية وقوات الدفاع الشعبى ، حيث تم تنفيذ زياره لطلاب كلية هندسة ومتطوعي المركز الجامعي للتطوير المهني ، الى كلية الدفاع الجوي .

 

تضمنت الزيارة ١٦طالب و١٦طالبة ، بالاضافه الى د محمد صبرى سرايا منسق عام الانشطة بالجامعة و مدير المركز الجامعى للتطوير المهني بكلية الهندسة ،و دمحمد الشويل منسق التدريب الإداري بالمركز الجامعى للتطوير المهني ، كابتن احمد ابو الخير مدير رعاية الطلاب بكلية الهندسة ،أ شريف اشرف مدير رعاية طلاب كلية الطفولة المبكرة ،المقدم احمد الجوهري مسؤول التربية العسكرية بالجامعة إلى كلية الدفاع الجوي بالاسكندرية.

 

هذاوقد بدأت الزيارة باستقبال حافل من كلية الدفاع الجوى من قبل اللواء أ.ح ايهاب الفيومى مدير كلية الدفاع الجوى، واللواء أ.ح وائل مختار نائب مدير كلية الدفاع الجوى، و اللواء علي الشربيني تقي الدين ، بالاضافة إلى السادة العمداء و العقداء وأعضاء هيئة التدريس بكلية الدفاع الجوي .

 

كما تعرف الطلاب على مراحل الحياة الاكاديمية لطلاب كلية الدفاع الجوي والأنظمة والأنشطة المقامة ، بداية من استيقاظ الطالب في الخامسة صباحا حتى انتهاء يومه الدراسي والذهاب للنوم في العاشرة مساءً .

 

هذا وقد تمت رؤية قاعدة الصواريخ ،والمكتبة العامة ، وقاعة السجل التاريخى وبعض أماكن التدريب العملي و المعامل الحديثة بالكلية ورؤية عرض للأنشطة ، و جزء من تاريخ الكلية و هو عبارة عن نبذة عن الكلية و تاريخها ، وكذلك بعض الأنشطة و التدريبات الطلابية ؛ لاستعداداتهم للتعامل مع الأسلحة الحديثة و الطائرات و طرق و فنون الحرب ،وايضا رؤية ” الميز” وحرص الكلية على الاهتمام بصحة الطلاب ، والنادى المكان المخصص للترفيه ولكن تحت لوائح وقوانين محددة ،ورؤية المعامل ومنها معامل الروبوتات والميتاكرونكس والذى يقام بداخلها التدريب على الأجهزة المتحكمات ،والمبرمجات، والذراع الآلى ، وكيفية استخدام الذكاء الاصطناعي فى الأسلحة الحربية، و كذلك حضور جزء بسيط من المحاضرات و التدريبات و محاكاة حياة الأكاديمية بالكلية.

 

كما عقدت ندوة حوارية مفتوحة برأسة اللواء أ ح . إيهاب الفيومي مدير كلية الدفاع الجوى و العديد من قيادات الكلية و قد حصر سيادته على شرح سريع للحياة بالكلية و التخصصات المختلفة و كذلك الإجابة على إستفسارات جميع الطلاب ، و رحب سيادته بالتعاون المستقبلى مع جامعة المنصورة و كلية الهندسة بصفة خاصة ، مصرحا أنه يستعين بها دائما ؛ للوصول إلى أفضل مستوي للكلية و أضاف سيادته ، مؤكدا على أن الجيش هو جزء من نسيج المجتمع المصرى و هو جزء من الشعب المصرى ، و شرح للطلاب كيفية التقدم للكلية و شروط القبول و مراحل الإختبارات و الإعداد داخل الكلية و أوضح كيفية إستعداد و تحمس الكلية لزيادة الجزء العلمي و زيادة أعداد الحاصلين على دراسات الماجستير و الدكتوراه من جميع أنحاء العالم و مواكبة التطور العلمي الحديث فى كل المجالات المتعلقة بالدفاع الجوي.

و أوضح سيادتة الدور العظيم لقوات الدفاع الجوى سواء أوقات السلم و أثناء الحرب مختتما كلمته بقولة “تحيا مصر تحيا مصر”.

 

من جانبه أشار نائب مدير الكلية لواء أ.ح وائل مختار إلى فتح باب التقديم لاول مرة إلى طلاب كلية الهندسة ؛ للالتحاق بكلية الدفاع الجوى ،حيث يتم التسجيل بعد اخذ البكالوريوس ومدة الدراسة ١٨شهر ويكون خريج كلية الهندسة وكلية الدفاع الجوى ويصبح مهندس برتبة عسكرية.

 

جدير بالذكر ان شعار الكلية هو “تعلم…تدريب…ابداع…نجاح” ، اي أن النجاح ليس متوقف فقط على التعلم ، ولكن يجب أن تكون متميزا ومبدعا أيضا كي تنال النجاح .

وجدير بالذكر أيضا أن كلية الدفاع الجوى ، لا تقوم بتهيئة الطالب على أن يكون مجرد جندى مقاتل فقط ، ولكنها تبني في الأساس انسان سوي نفسيا وجسديا وفكريا وصحيا ،تبنى عقيدة وفكر ومن ثم تبني الجندي المحترف الشجاع .

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.