صور قبر السلطان الراحل قابوس بن السعيد

امل كمال

إثر صراع مرير مع المرض، إعلنت سلطنة عمان وفاة السلطان قابوس بن سعيد رسمياً، وخيمت اجواء الحزن على سلطنة عمان وبدأ التليفزيون الرسمي ببث آيات من القرآن الكريم، فيما أعلن الحداد الرسمى لمدة ثلاثة أيام

وأجريت المراسم الرسمية لجنازة السلطان الراحل قابوس بن سعيد انطلاقا من قصر بيت البركة وحتي جامع السلطان الأكبر الذي صلي عليه فيه وصولًا الي الدفن في مقابر الأسرة.

وتداول معلقون عمانيون، اليوم السبت، صورا قالوا إنها لقبر السلطان قابوس بن سعيد، سلطان عمان الراحل، الذي توفي عن 79 عاما، أمس الجمعة.

وكان ديوان البلاط السلطاني في سلطنة عمان أعلن، فجر اليوم السبت، وفاة السلطان قابوس بن سعيد بن تيمور، عن عمر يناهز 79 عامًا من خلال بيان نعي أعلن فيه الحداد وتعطيل العمل الرسمي للقطاعين العام والخاص لمدة ثلاثة أيام، وتنكيس الأعلام في الأيام الأربعين القادمة.

وولد السلطان قابوس يوم 18 نوفمبر عام 1940، في مدينة صلالة بمحافظة ظفار، وكان الابن الوحيد الذكر لوالده سليل الأسرة الحاكمة لسلطنة عمان منذ منتصف القرن الثامن عشر، وسابع سلاطينها.

وفي العام 1970، تولى قابوس بن سعيد الحكم خلفا لوالده السلطان سعيد بن تيمور، ليبدأ البلد الخليجي مرحلة جديدة في تاريخه، اتسمت ببدء نهضة شاملة وبناء دولة حديثة انضمت لمنظمة الأمم المتحدة.

ومنذ عام 2014، بدأ غياب السلطان قابوس عن المناسبات العامة ووسائل الإعلام يرتبط بحالته الصحية، حيث خضع للعلاج بالفعل خارج بلاده، دون أن تغيب شائعات وفاته في سنوات المرض تلك.

والسلطان قابوس غير متزوج ولا أبناء أو أشقاء له، وهو كان يتلقى العلاج من سرطان في القولون

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *