شكرى : لا يوجد لدينا صحفيون محبوسون بسبب التعبير عن الرأي

الإثنين, 11 يناير 2021, 2:28 م

امل كمال

نفى سامح شكرى، وزير الخارجية، حبس صحفيين بسبب التعبير عن الرأى، مؤكدا أن توجيه أى اتهام لأي شخص يتم وفقا للقانون المصرى وتحت مراقبة القضاء المصرى الذى يحقق بكل شفافية.

وقال شكرى، رداً على أحد الصحفيين الألمان خلال مؤتمر صحفى مشترك اليوم مع وزراء خارجية فرنسا وألمانيا والأردن، إنه من الممكن أن يقدم انتقادات لألمانيا فى العديد من المجالات ولكن السياسة المصرية قائمة على عدم التدخل فى شئون الدول الأخرى وكل دولة لها طبيعتها ولها سياستها وفقاً للعديد من المتغيرات ومن بينها التنمية .

وأوضح أن ألمانيا اليوم غير ألمانيا منذ عشرات السنين وكل وقت له طبيعته الخاصة.

وأكد ضرورة أن تقيم الإدارة الأمريكية أوضاع حقوق الإنسان على اساس فئات تمثل الشعب المصرى وليس فئات تستهدف مصر، مشيرا إلى وجود كيانات متطرفة تحاول تزييف ما يحدث فى مصر داعيا وزراء الدول لإجراء حديث مع المواطنين المصريين فى الشوارع بكل أريحية.

وقال إن التعاون مع فرنسا وألمانيا وثيق ومستمر، مشيرا إلى قيام مصر بإصلاحات فى المجال الاقتصادى ساهمت فيها الشركات الفرنسية والألمانية ودعمت هذه الجهود، مؤكدا أن مصر تعمل بكل جهد للارتقاء فى مجالات حقوق الإنسان وستصدر استراتيجية وطنية لحقوق الإنسان فى إطار حرص مصر فى الاستمرار نحو الإصلاح وتحقيق آمال وطموحات الشعب المصرى.

واكد شكرى أن دور دولة المؤسسات من برلمان ومجلس شيوخ يعد تحركا هاما لتلبية احتياجات الشعب المصرى، مشيرا إلى التزام مصر بالتزاماتها .

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.