شعراوى لسكرتيري عموم المحافظات: احسنوا اختيار معاونيكم وابعدوا العناصر الفاسدة

 

حسنى عبدالتواب

طالب اللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية من سكرتيرى عموم المحافظات بحسن إختيار من يتعاونوا معهم و إبعاد أى عناصر فاسدة أو غير منضبطة فوراً و التعامل بحزم مع الإشغالات التى تؤثر على حياة المواطنين اليومية و حركة المرور فى عدد من الأحياء و المدن بالمحافظات و كذا مع من يلقى مخلفات الرتش و الهدم في الشوارع و تطبيق الغرامات رادعة عليهم والتحفظ على السيارات المستخدمة فى الواقعة.

و شدد الوزير على أهمية جولات المتابعة لسكرتيري العموم بالقرى و النجوع ليشعر المواطن بأن الدولة موجودة معه و تستمع إلى صوته.

و أضاف شعراوى :
“قعدة المكاتب مش هتخلينا نسمع و نعرف الناس عايزه خدمات ايه ولا عندها شكاوى من إيه و ياريت تنزلوا للناس فى الشارع و لا نكتفى بزيارة المدن و الأحياء فقط”.

وشدد الوزير على أهمية الدور الذى يقوم به رجال الأعمال بالمحافظات لدعم الجهود المختلفة التى تقوم بها الدولة و طالب شعراوى سكرتيرى العموم بالتعاون مع رجال الأعمال لتوفير فرص عمل أو إقامة مشروعات صغيرة فى القرى.

كما أكد على أهمية التعاون بين الإدارة المحلية و مديريات الأمن لضبط المخالفين الذين يسيطرون على المواقف أو ساحات الإنتظار الرسمية أو العشوائية بالمحافظات و شدد الوزير على ضرورة تحسين الموارد من الأسواق و المواقف و المحلات المؤجرة و لابد أن يكون للمحليات دور قوى فى هذا الملف المهم للحفاظ على المال العام و تحسين موارد المحافظات.

وقال شعراوى أن الوزارة تتعاون خلال الفترة الحالية مع الشركة الوطنية للطرق التابعة للقوات المسلحة لتطوير المواقف الرسمية التابعة للمحافظات و كذا وزارة الاتصالات و تكنولوجيا المعلومات لميكنة تلك المنظومة بالكامل خاصة المواقف و الأسواق.

وشدد الوزير على أهمية تغيير ثقافة المواطنين فيما يخص مشكلة القمامة والحفاظ على نظافة الشوارع وضمان الاستدامة فيما يخص المنظومة الجديدة ولكن لابد من القيام بدور الإدارة المحلية أولاً وتوفير السيارات وصناديق القمامة اللازمة للمواطنين.

و فى ختام اللقاء قدم سكرتيري عموم المحافظات الشكر للوزير محمود شعراوى على عقد اللقاء و تعهدوا ببذل أقصى الجهود خلال الفترة المقبلة لإحداث نقلة كبيرة فى حياة المواطنين فى كافة القطاعات الخدمية كما طلبوا من الوزير عقد اجتماعات دورية معهم لتبادل الأراء و الأفكار و التوجيهات الخاصة بالعمل على أرض الواقع بالمحافظات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *