سوهاج تتصدر محافظات الجمهورية في نسبة استقبالها للعائدين من الخارج

سوهاج_علاء مقلد
قالت السفيرة نبيلة مكرم، وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، أن نتيجة حصر المصريين العائدين من الخارج أسفر عن المؤشرات المبدئية للعينات الأولية لبيانات العائدين، موضحة أنهم من 23 محافظة والنسبة الأعلى من محافظات صعيد مصر.

وأوضح البيان أن محافظة سوهاج تصدرت النسبة الأعلى للمحافظات التي شهدت عودة أبنائها من الخارج، كما تنوعت الفئات العُمرية بين فئة عمرية من 19 لـ 40 سنة، وهي الفئة العمرية الأعلى نسبة بين العائدين، بالإضافة إلى فئة أخرى ما بين الـ40 و50، ونسبة ضئيلة أعمار ما فوق الـ 50 سنة.

جاء ذلك وفقًا لبيان أرسلته وزارة التخطيط في إطار التعاون المشترك بين وزارة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، ووزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية، لدمج العمالة المصرية العائدين من الخليج، خاصة الفئة المتضررة من إنهاء عقودهم بسبب جائحة كورونا.

من جانبها أكدت الدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، أن الحفاظ على العمالة هو أهم مستهدفات الدولة المصرية بكل مؤسساتها؛ لأنه يعد حفاظًا على الاقتصاد القومي للدولة، لافتة إلى أنه يتم العمل في إطار خطة متكاملة لتعظيم الاستفادة من مواردنا البشرية، باعتبارها ركنًا أساسيًّا لتحقيق تنمية شاملة مستقبلية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *