سقوط أربع أبراج كهرباء بسبب العواصف الترابية في مطروح::

الإثنين, 8 فبراير 2021, 11:45 م

.

كتب: اسلمان فولى

تشهد مصر حالة طقس متذبذبة بين الإرتفاع والانخفاض في درجات الحرارة دون أن يكون هناك ثبات على درجات معينة وهذا الأمر من شأنه أن يصيبنا بالكثير من نزلات البرد حيث أن ارتفاع الحرارة يجبر البعض على تخفيف ملابسه فيعرضنا لنزلات برد حادة وذلك لأن الجو يعود البرودة مرة أخرى كما أن شتاء هذا العام في مصر قاسي .

تسبب الطقس السيئ والرياح المحملة بالأتربة، في سقوط 4 أبراج خطوط هوائية لنقل كهرباء، جنوبي مدينة النجيلة، الواقعة غربي مرسى مطروح بنحو 70 كيلومتر، وجار تغذية المدينة من خلال ربطها على خط مركز سيدي برانى.

ومع ارتفاع درجة الحرارة هناك خطر كبير يحب الحذر منه بشدة وهو الرياح الترابية التي تجتاح الكثير من المحافظات المصرية خاصة المحافظات الحدودية والتي يحيط بها الصحاري.

حذرت هيئة الأرصاد من نشاط قوي للرياح المثيرة للأتربة في المناطق الغربية للبلاد حيث الصحراء الغربية ونوه خبراس الأرصاد إلى أن مصر تتأثر هذه الأيام بمرتفع جوي على سطح الأرض والذي ينتشر بشدة في طبقات الجو العليا الأمر الذي يتسبب في هذه الرياح التي يغذوها التراب من كل الاتجاهات والتي قد تتسبب في تقليل الرؤية.

ومن جانبها حذرت الدكتورة إيمان شاكر وكيل مركز التحاليل بهيئة الأرصاد الجوية، من تخفيف ملابس المواطنين بسبب التقلب في الجو وأكدت على أن السبب الأول والأخير في إرتفاع درجات الحرارة مجدداً واستقرار الجو عودة الشبورة المائية وحذرت السائقين من إنعدام الرؤية في الطرق الزراعية والصحراوية.

وانتشرت حالة من الرهبة لدى الكثير من المواطنين من عودة إنخفاض الحرارة مرة أخرى حيث أن البعض اعتقد ان الفترة القادمة سوف تشهد ارتفاع درجات الحرارة وبالتالي ليس هناك داعي لارتداء الملابس الثقيلة .

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.