«سالم» يتقدم بطلب احاطة لوزير التعليم العالي بعد طرد رئيس جامعة سوهاج”لـ4″ من اعضاء هيئة التدريس

الخميس, 4 مارس 2021, 5:23 م

علاء مقلد

تقدم اليوم الخميس النائب مصطفى سالم عضومجلس النواب وكيل الخطة والموازنه بطلب أحاطة ضد وزير التعليم العالي والبحث العلمي” د. خالد عبد الغفار” بعد واقعة طرد رئيس جامعة سوهاج لاربعة من أعضاء هيئة التدريس بكلية التجارة بالجامعة بحجة تخطيهم للسلطة المباشرة.

وقال« سالم» تواصلوا معى أعضاء هيئة التدريس الأربعة لأيجاد حل لمشكلتهم.

بدأت المشكلة عندما تقدم أربعة مدرسين مساعدين بكلية التجارة بجامعة سوهاج قد بمذكرة لوزير التعليم العالي والبحث العلمي جاء فيها: أنهم جميعاً تم قبولهم فى المنحة المقدمة من الحكومة الصينية “مذكرة تفاهموا ” 2020 للحصول على درجة الدكتوراة.

و تم الحصول على موافقة مجالس الأقسام المعنية والكلية، وموافقة رئيس الجامعة على المنحة، ونظرا لظروف جائحة كورونا قامت الجامعات الصينية كما حدث فى كل دول العالم بإتباع الدراسة بنظام الأون لاين وبناء علية قاموا بالحصول على موافقة مجالس الأقسام المعنية والكلية على متابعة الدارسة “اون لاين” لحين تحديد مواعيد السفر.

وفى فبراير 2021 فوجئوا بتعنت ادارة الكلية ضدهم ومحاولة ارغامهم علي التوقيع على التنازل عن المنحة في حالة عدم السفر في موعد اقصاه شهر مايو 2021، وهو ما يستحيل عمليا نظرا لتداعيات جائحة كورونا.

رفضوا التوقيع علي التنازل عن المنحة و تقدموا بمذكرة لوزير التعليم العالي، مما أثار حيفظة رئيس جامعة سوهاج وعميد كلية التجارة. وكانت واقعة طردهم.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.