زكريا والمحافظ يفتتحان تشغيل 4عربات ترام جديدة أوكرانية ضمن خطة تطوير النقل العام

 

كتب علاء ابراهيم الاسكندريه

تشغيل ٤ عربات ترام جديدة مصنعة في دولة أوكرانيا تم إدخالها الخدمة ضمن خطة تطوير منظومة النقل العام بالإسكندرية والتى تهدف إلى توفير وسائل نقل مريحة ومتنوعة ، وبأسعار تتناسب مع جميع المواطنين .
وتفقد الشريف عربات الترام الجديدة واستقل إحداها من محطة الرمل وحتى الازاريطة للتأكد من كفاءتها وقياس مستوى الخدمة المقدمة للمواطنين .

ومن جانبه، أوضح رئيس الهيئة أن إجمالي عدد عربات الترام التي تم التعاقد عليها والمصنعة في دولة أوكرانيا هي ١٥ عربة ، وصل منها ٨ عربات ترام من بينها ( 2 عربة تم تشغيلها بالفعل، و 4 عربات يتم افتتاحها اليوم للبدء في تشغليها، و1 عربة تحت التجميع، و 1عربة بميناء الإسكندرية)، مشيرا إلى أن خط السير الأول للترام من سان استيفانو وحتى محطة الرمل و تعريفة الركوب 5جنية.

أما خط السير التاني من سان استيفانو وحتى رأس التين بتعريفة ركوب 7جنية، و من سان استيفانو وحتى محطة الرمل بتعريفة ركوب 5جنية، و الخط الأخير من محطة الرمل وحتى رأس التين بتعريفة ركوب 3جنية.

جاء ذلك بحضور السيد أحمد جمال نائب المحافظ، و اللواء حمدي الحشاش سكرتير عام المحافظة، واللواء محمد عبد الوهاب السكرتير العام المساعد للمحافظة، والمهندس محمد زكريا رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة لنقل الركاب و العميد فادي نيكولا رئيس حي وسط.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *