رئيس مجلس الوزراء يقرر تحرير محاضر لمن يلقي مخلفات في الترع 

الثلاثاء, 12 يناير 2021, 9:25 ص

علاء مقلد

أكدت وزارة الموارد المائية والري، أنه يتم التنسيق مع وزارة التنمية المحلية فيما يخص مشروع تبطين الترع، ونقل نواتج التطهير في إطار تكليفات رئيس الجمهورية وتوجيهات رئيس مجلس الوزراء.
وأوضحت الوزارة في سياق ذلك إلى أنه يتم تحرير محاضر لمن يتم ضبطه بإلقاء مخلفات في الترع والمصارف، أو التعدي على منافع الري.
وعقد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، مساء اليوم، اجتماعا، عبر تقنية الفيديو كونفرانس، مع كل من الدكتور محمد عبد العاطي، وزير الموارد المائية والري، واللواء محمود شعراوي، وزير التنمية المحلية، ونيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي، والسيد القصير، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، ومسئولي الجهات المعنية؛ وذلك لمتابعة الجهود التي تبذلها الجهات المختصة بتنفيذ مشروع تأهيل وتبطين الترع والمصارف بمختلف محافظات الجمهورية من واقع الرصد الميداني.
وخلال الاجتماع، استمع رئيس الوزراء لبعض المقترحات الخاصة بالتخلص الآمن من المخلفات والقمامة على مستوى الجمهورية، كما ناقش المسئولين حول عدد من المعوقات التي تواجه مشروع تبطين وتأهيل الترع والمجاري المائية، مؤكدا استمرار التنسيق بين الوزارات المعنية؛ حتى يتسنى إزالة أية معوقات؛ للإسراع بتنفيذ هذا المشروع القومي الحيوي.
وأكد رئيس الوزراء على ضرورة بذل أقصى الجهود، للانتهاء من تنفيذ المشروع القومي لتأهيل وتبطين الترع في زمن قياسيّ، وفق توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية؛ وذلك من أجل ترشيد وتقليل الفاقد من المياه التي يتم هدرها في الشبكة المائية على مستوى المحافظات، مشيرا إلى أنه يتم متابعة الجهود التنفيذية التي تقوم بها الجهات المعنية أولا بأول من خلال الرصد الميداني وعلى أرض الواقع، وذلك حتى يتسنى دفع العمل بالمشروع، وإزالة أية معوقات قد تعرقل التنفيذ.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.