رئيس جامعة عين شمس يستقبل مساعد رئيس أركان حرب القوات المسلحة

كتبت: د. سمية النحاس

استقبل ا.د محمود المتيني رئيس جامعة عين شمس سيادة اللواء أركان حرب “خالد توفيق” مساعد رئيس أركان حرب القوات المسلحة ، ويأتي ذلك في إطار توجيهات السيد رئيس الجمهوريه بتفعيل سبل التعاون المثمر والبناء بين الجامعات المصرية وقيادة قوات الدفاع الشعبي والعسكري للقوات المسلحة ، واستقصاء الرأى في التربية العسكرية ، والوقوف على برنامج التدريب وتطويره بما يتماشى مع زيادة أفق المعرفة ، وزيادة الوعي وتنمية روح الولاء والإنتماء ، والتعرف على الدور التي تقوم به الدولة في تحقيق أهداف التنمية المستدامة من خلال رؤية مصر التي تصبوا اليها لتحقيقها بحلول عام 2030 ، وذلك بإعادة بناء وتحسين أداء البنية التحتية للدولة في ظل خروجها من ظروف إقتصادية وإجتماعية تثقل كاحلها بعد ثورتين بالتوازى لحربها ضد الارهاب .

بالإضافة لرفع وعي الطلاب بالمؤامرات التي تحاك لتقسيم الوطن ، وأسلوب مجابهة العمليات النفسية الموجهة لشبابنا لإحباطهم وفقدهم الثقة فى قيادتهم .

حضر اللقاء العقيد ا.ح محمد رمضان مدير إدارة التربية العسكرية بجامعه عين شمس .

وأشاد «المتيني» ، بالدور العظيم الذي تقوم به القوات المسلحة في حماية البلاد من الأخطار الداخلية والخارجية ، وبالجهد الذي تبذله في مكافحة الإرهاب وبناء الدولة المصرية الحديثة ، والمساهمة في المشاريع التنموية الكبرى ، مشيراً إلى أن الجامعة شهدت خلال الفترة الاخيرة زيارات مكثفة وذلك لتفعيل التعاون بين الجانبين .

ومن جانبة قدم اللواء ا.ح خالد توفيق الشكر لرئيس الجامعة على التعاون الذي تم بين الجامعة وقيادة قوات الدفاع الشعبي والعسكري ، وأشاد بما تقدمه الجامعة من تسهيلات لأبنائها في تلك الزيارات المثمرة .

هذا وقد أشاد الطلاب بالدور التوعوي والثقافي التي تقوم به دورات التربية العسكرية بجامعة عين شمس من خلال
الأنشطة المختلفة ، وتكثيف الزيارات الطلابية بالجامعة للأماكن والوحدات والهيئات العسكرية ، والندوات التثقيفية لقيادات القوات المسلحة .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *