خبير تكنولوجى : التجارة الالكترونية لن تتأثر بالسلب بعد تخفيف الاجراءات الاحترازية ومتوقع زيادتها

فاطمة ابو العلا
توقع الدكتور احمد عدلى ، خبير تكنولوجيا المعلومات ، عدم تأثر التجارة الالكترونية بالسلب بعد الاجراءات التى اتخذتها الحكومة لتخفيف الاجراءات الاحترازية وتخفيض ساعات الحظر والتعايش مع أخذ الاحتياطات ، خاصة بعد دراسة لمعهد التخطيط القومى التى توقعت زيادة حجم التجارة الالكترونية بنسبة 50 % على الأقل خلال الفترة القادمة .
أوضح عدلى ، أن زيادة عدد مستخدمى الانترنت فى مصر لما يقارب الـ 48 مليون مستخدم واعتماد عدد لا يقل عن 8 % من المستخدمين على التجارة الالكترونية خلال فترات الحظر الماضية فمن الصعب الاستغناء عنها والعودة للشراء من الأسواق التقليدية خاصة أن الفيروس لازال موجودا ونتعايش معه مع اخذ الاحتياطات اللازمة .
تابع عدلى ، أن مستقبل التجارة الالكترونية فى مصر بات يحظى برواج كبير خلال الفترة القادمة ، خاصة مع اتجاه وزارة التجارة والصناعة بانشاء منصات تجارة الكترونية محلية لتسويق المنتج المصرى محليا وعالميا لغزو الاسواق الافريقية والاوروبية ما يساهم فى تعزيز وزيادة الاقتصاد القومى .
 
أوضح عدلى ، أن الكثيرين يفضلون الأن التجارة الالكترونية بعد أن جربوها خاصة أن الأموال الورقية قد تكون من أسباب نقل العدوى بالفيروس ، اضافة الى انتشار العديد من المنصات ذات السمعة المعروفة والمعتمدة تزيد ثقة العملاء فى تفضيل التجارة الالكترونية .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *