حوار مجتمعى حول أهم قضايا محافظة الغربية

كتبت شيماء نعمان
نفذت اليوم الثلاثاء الاداره العامه للبرلمان والتعليم المدني بقاعه المؤتمرات بالمحافظة الساعه 11صباحا مؤتمر شبابي بمشاركه 150 شاب يشاركون بمؤتمر برلمان الشباب تحت شعار “شباب مصر قادرون” بالغربية
بحضور الاستاذ الدكتور أحمد عطا نائب محافظ الغربيه ونائبا في الحضور عن معالي الوزير الاستاذ الدكتور طارق راشد رحمي محافظ الغربيه وبحضور الساده التنفيذيين وكلاء وزارت الغربيه بقطاعات مختلفه الكهرباء، الصحه، الثقافه، الري، التعليم، والطرق والكبار، المحليات والاقتصاد.
بظأ المؤتمر بالسلام الجمهوري وتلاوه آيات القرآن الكريم ثم كلمه الاستاذ احمد الوكيل والذي وجهه فيها كل الشكر والتحيه لمعالي الوزير محافظ الغربيه على تشجيع الشباب على تنفيذ مثل هذه المؤتمرات والذي يتبناهم دائما الدكتور اشرف صبحي وزير الشباب والرياضه في عرض أفكارهم وطرح آرائهم البناءه.
أكد “الوكيل” ان تنفيذ مثل هذه المشروعات تعمل على فتح قنوات اتصال حقيقيه مع الشباب، وتفعيل لدور الشباب بمحافظه الغربيه، وتنميه الوعي السياسي لديهم لتمكينهم من المشاركه السياسيه، إيجاد حلول غير نمطيه للقضاء على اهم مشاكل المحافظه، واخيرا اعداد كوادر شبابيه من الشباب قادر على تحمل المسؤوليه ونقل الخبرات.
ثم كلمه معالي الاستاذ الدكتور” أحمد عطا ” الذي عبر عن سعادته بحضور هذا المؤتمر وتفاعله مع الشباب وانهم نماذج مشرفه ولهم مستقبل باهر ومشرق ينتظرهم.
وبدأ جلسه الحوار الشاب البرلماني”محمد كمال” رئيس برلمان شباب الغربيه والذي دار المؤتمر وبدأ بطرح بعض المشكلات والقضايا من خلال اسئله لعدد من الشباب منها مشاكل الباعه الجائلين بالطرق العامه ومشكله شركات الغزل والنسيج واطفال الشوارع ومشكله الدروس الخصوصيه والمستشفيات وضعف الامكانيات والمصارف والترع من حيث تطهيرها ومشاكل الطرق واعمده الاناره وخطرها أثناء موسم الشتاء أيضاََ مشكله صيانه النجيل الصناعي بملاعب مراكز الشباب وطرح أيضاََ لسبل حل لبعض القضايا كما قام بعض التنفيذيين من الساده الوكلاء او من ينوب عنهم بالرد على هذه الاسئله وهل مازالت المشكله قائمه ام هناك طرق لحلها.
وقام نائب محافظ الغربية بإستعراض ما تم من تطوير على مستوى المحافظة في جميع المحاور التي تم طرحها وخطة المحافظة في النهوض بجميع الصناعات ، مشيراً إلى أن دور الشباب في المرحلة الحالية دعم الدولة المصرية وإستغلال قوى الشباب بإيجاد حلول غير نمطية للقضاء على المشاكل وتفعيل أليه فرص الإستثمار لجذب المستثمرين.
وفى السياق ذاته؛ أكد الدكتور أحمد عطا نائب محافظ الغربية أن المحافظة خلال الأيام القادمة سوف تشهد طفرة في جميع قطاعات الخدمات ورفع مستوى الخدمة ، وإننا نعمل جميعاً على تنمية موارد المحافظة وإعادة تأهيل القرى المنتجة وتحويلها إلى قرى نموذجية لإنتشار منتجاتها على مستوى الجمهورية.
وقد أبدى عدد من التنفيذيين إعجابهم بفكره المؤتمر وان الشباب هم رصد للواقع الذي يعيشه المجتمع وانه لابد وان يوجد مشكلات وقضايا ولكن الأهم هو طرق حلها ومواجهاتها.
والجدير بالذكر أن هذا المشروع ينفذ في إطار التعاون المشترك بين الاداره المركزيه للبرلمان والتعليم المدني بوزارة الشباب والرياضه بقياده ا. دينا فؤاد وا. نيللي زين العابدين مدير عام برلمان الطلائع والشباب والاداره العامه للبرلمان والتعليم المدني بالغربيه بقياده ا. سامح خضر مدير اداره البرلمان والتعليم المدني
منفذ المشروع ا. محمد الجوهري رئيس قسم البرلمان

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *