حلوة الذريةبس مسئولية” ادارة طهطا التعليمية تنظم ندوة تثقيفيةحول مخاطر الزيادة السكانية، فيديو

الإثنين, 15 مارس 2021, 11:22 ص

علاء مقلد

قامت ادارة طهطا التعليمية بتوجيهات من اللواء طارق الفقى محافظ سوهاج ووكيل تعليم سوهاج ومديرادارة طهطا الاستاذ احمد المنشاوى ، بتنظيم ندوة تثقيفية بقاعة مدرسة المستشار حلمى عبدالاخر الفنيه بنات حول أهمية تنظيم الأسرة ومخاطر الزيادة السكانية، وذلك في إطار فعاليات مبادرة ” حلوة الذرية .. بس مسئولية ” التي أطلقها اللواء طارق الفقي محافظ سوهاج؛ للتوعية بمخاطر الزيادة السكانية، والتي تستمر لمدة 30 يوما حتى 15 مارس القادم، بالتعاون بين محافظة سوهاج، والجامعة، والمجلس القومي للسكان، ووحدة السكان بالديوان العام.

وأكد المنشاوى أن مسألة تنظيم الأسرة لا تنبع من فراغ، إنما هي انعكاس لمجموعة من المتغيرات المستقلة الاجتماعية والاقتصادية والصحية والديموغرافية، وبموجب تلك المتغيرات يتم رسم السياسات السكانية لكل مجتمع، موضحاً أن تنظيم الأسرة أو تشجيع الإنجاب مشكلة بحسب الظروف الاقتصادية التي يعيشها المجتمع، ففي الوقت الذي يشكل ارتفاع مستوى الإنجاب مشكلة سكانية في مصر مما يترتب عليه فائض في حجم العمالة وارتفاع مستوى البطالة، لافتاً إلى أن تنظيم الأسرة أصبح من العوامل الأساسية في إطار التخطيط الاجتماعي.

حضر الندوة كلا من” ممثل من إدارة الأوقاف والكنيسة المصرية والإدارة الصحية. وإعلام طهطا بحضور السيد: حسن خلف وكيل الادارة والشيخ: محمود ضاحي والقس يوئيل والسيد: عنايات موسي مدير مركز اعلام طهطا والسيد: محمد عبد الاخر وجميع اقسام وتوجيهات إدارة الخدمات بطهط ومجلس الامناء وطالبات المدرسة

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.