حصول طلاب جامعة “نيو جيزة” على المركز الثاني في أكبر مسابقة عالمية لطب الأسنان

كتبت: د. سمية النحاس

قدم الدكتور أحمد سامح فريد رئيس جامعة نيو جيزة ، التهنئة إلى إدارة الجامعة وطلاب الفرقة الرابعة بكلية طب الأسنان للحصول على المركز الثاني في مسابقة “AEEDC”  والتي استضافها مؤتمر الإمارات الدولي لطب الأسنان  “AEEDC Dubai” الرابع والعشرون ، والتي شارك في فعالياتها طلاب من 24 جامعة عربية .

وأضاف ان مؤتمر “AEEDC Dubai” يعد الحدث الأكبر لطب الأسنان في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا وجنوب آسيا ، وثاني أكبر حدث في مجال طب الأسنان في العالم ، ويجمع كبار الباحثين والأطباء من جميع أنحاء العالم .

وأشار الدكتور أحمد سامح فريد ، إلى أن فريق الباحثين في كلية طب الأسنان شارك في المؤتمر للسنة الثانية على التوالي ، وقدم الفريق العام الماضي منظورًا جديدًا لمقالهم البحثي “الحديث التبادلي المتجدد للخلايا الجذعية .

والفريق الفائز من كلية طب الأسنان بالجامعة ضم :” الدكتورة داليا سناء المشرفة على الفريق ، الطالبة هدير ربيع البرجسي ، الطالبة ماهينار جاد الله ، الطالبة نهال مجدي زهرة ، الطالبة نورهان إبراهيم ، الطالبة شروق صفوت ، الطالب يوسف القليوبي ، الطالبة نادين النحاس .

وتعتبر المسابقة التي ينظمها مؤتمر AEEDC Dubai” ..فرصة فريدة لطلاب طب الأسنان ، حيث يتيح لهم في سنواتهم الأكاديمية الأخيرة فرصة التفاعل مع نظرائهم من كليات وجامعات طب الأسنان المختلفة من خلال المسابقة وجهًا لوجه ، وتبادل المعلومات والمعرفة وتوسيع آفاق الطلاب في مختلف مجالات طب الأسنان ، ويواجه الطلاب المتنافسون تحديات في التعامل مع أسئلة في موضوعات مختلفة منها مكافحة العدوى وطب الأسنان بأربعة أيدي وزراعة الأسنان والجراحة .

ونظمت الكلية حفل تكريم شهد توزيع شهادات تقدير للطلاب ، بحضور الدكتور أحمد سامح فريد رئيس الجامعة ، والذي كرم الطلاب على الفوز بالمركز الثاني في المسابقة ، معربا عن سعادته وفخره بالإنجاز الذي حققه الطلاب وتشجيعهم على الإستمرار في التميز والتفوق .

وحضر الحفل: الدكتورة لميس رجب نائب رئيس الجامعة ، والدكتورة راندا السلاوي عميدة كلية طب الأسنان ، وعدد كبير من قيادات الكلية وأطقم التدريس وطلبة السنة الرابعة .

وقالت الدكتورة راندا السلاوي ، إن المشاركة في هذه المسابقة كانت بمثابة حلم كبير لطلاب السنة الرابعة بالكلية حيث أن المشاركة كانت مقتصرة على طلاب السنة الخامسة بجميع الجامعات الأخرى ، وتحقق الحلم بعد إستجابة إدارة المسابقة لطلب الكلية بإشراك طلاب السنة الرابعة ، لافتة إلى أن ما حدث يعد المرة الاولي لجامعة مصرية أن تفوز بمركز متقدم في هذه المسابقة .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *