جنوب سيناء تنظم ندوة توعوية بعنوان” هنعيش تحت أي ظروف”

امل كمال جنوب سيناء

شهد اللواء نادر حنفي عشماوي السكرتير العام لمحافظة جنوب سيناء نيابة عن اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء الندوة التوعوية التي نظمتها محافظة جنوب سيناء اليوم تحت رعاية اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء بعنوان ” هنعيش تحت اي ظروف ” وذلك للوقاية من فيروس كورونا المستجد والتعايش معه مع اتخاذ كافة الاجراءات الوقائية تجاهه بالتنسيق مع مديرية الصحة والسكان بجنوب سيناء.

بحضور الدكتور محمد صبري أخصائي طب الاسرة ومدير ادارة مكافحة العدوي بمديرية الصحة بالمحافظة، وأحمد الحضري رئيس نقابة العاملين بالديوان العام وسماح زكي مسئول إدارة شئون المرأة وتكافؤ الفرص، وعدد من العاملين بالديوان العام والمديريات الخدمية والمجلس القومي للمرأه مع اتخاذ الاجراءات الوقائية وإجراءات التباعد الاجتماعي.

بدأت الفعاليات بكلمة اللواء نادر عشماوي السكرتير العام والذي اكد خلالها كامل شكره وتقديره لجيش مصر الأبيض علي مستوي الجمهورية مضيفاً انهم بالفعل يخوضون حرباً ضد مواجهة الفيروس مضيفا ان الشعب المصري هو شعب ودود بفطرته ولديه كثير من العادات والتقاليد والتي قد تقف عائقاً امام تطبيق الاجراءات الوقائية والتي تعتمد علي إجراءات التباعد الاجتماعي مشيراً انه علي الجميع التكاتف والوقوف ومساعدة جيش مصر الأبيض بتطبيق الاجراءات الوقائية وارتداء الكمامة والتشديد علي اجراءات التباعد الاجتماعي والعمل علي تأجيل بعض من عاداتنا اليومية في الزيارات وغيرها من المناسبات الاجتماعية من اجل المصلحة العامة للجميع.

ومن جانبه أكد الدكتور محمد صبري مدير ادارة مكافحة العدوي علي ضرورة الخروج من المنزل بايدي نظيفة باستخدام الماء والصابون وارتداء الكمامة الطبيه
وغسل اليدين بانتظام والحرص على ممارسات النظافة التنفسية، والحرص على تغطية الفم والأنف بثني المرفق أو بمنديل ورقي عند السعال أوالعطس، ثم التخلص من المنديل الورقي فوراً بإلقائه في سلة مهملات مغلقة وتنظيف اليد بمطهر كحولي أو بالماء والصابون و تجنب الاقتراب كثيرا من الناس مع الاحتفاظ بمسافة لا تقل عن متر واحد بينك وبين أي شخص، وتجنب لمس العينين والأنف والفم لان لمس اليدين للأسطح يمكنها أن تلتقط الفيروسات.

وإذا تلوثت اليدان فإنهما قد تنقلان الفيروس إلى العينين أو الأنف أو الفم. ويمكن للفيروس أن يدخل الجسم عن طريق هذه المنافذ ويسبب الاصابة بالمرض .

وقال “إذا كنت تعاني من الحمى والسعال وصعوبة التنفس، التمس المشورة الطبية على الفور، فقد تكون مصاباً بعدوى الجهاز التنفسي أو حالة مرضية وخيمة أخرى. واتصل قبل الذهاب إلى مقدم الرعاية وأخبره إن كنت قد سافرت أو خالطت أي مسافرين مؤخراً”

واختتمت أعمال الندوة التوعوية بتلقي الاسئلة من الحاضريين والاستفسارات حول الوقاية من الفيروس.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *