تموين الفيوم يتسلم 73 الف طن قمح الى الان من المزارعين خلال الموسم

 

كتب _ احمد وفدي


قام اليوم، المهندس سيد حرزالله وكيل وزارة التموين بالفيوم بجولة تفقدية على صوامع شركة مطاحن مصر ، هنجر دمو ،وذلك لمتابعة استلام محصول القمح من المزارعين لهذا العام ، كان برفقته خلال الجوله،

الدكتور ربيع مصطفى وكيل وزاره الزراعه و المهندس زغلول حسن احمد رئيس الرقابه على الحبوب بمديريه تموين الفيوم والمهندس خالد عبد الحميد ، المهندس عادل سيد امين .

وقد صرح المحاسب سيد حرز الله وكيل وزاره التموين والتجارة الداخلية بمحافظة الفيوم أن مديريه تموين الفيوم قد استلمت من مزارعي الفيوم بالموسم الحالي 2020 عد 73281 طن قمح محلي.

وقد حددت وزاره التموين سعر القمح 700 جنيه للإردب درجة نظافة 23.5 قيراط، و685 جنيهًا للأردب درجة نظافة 23 قيراطا، و670 جنيهًا للإردب درجة نظافة 22.5 قيراط لاستخدامه فى إنتاج الخبز المدعم وتوفيره للمواطنين طوال .

وقد أمر “حرز الله” بتشكيل لجنه مكونه من مندوب من مديرية التموين ومندوب من الهيئة القومية لسلامة الغذاء او من الشركات المتخصصة في الفرز ومندوب عن مديرية الزراعة ومندوب عن الجهات المسوقة ومندوب عن الجمعية القبانية أو وزان معتمد

ذلك لفرز القمح في مواقع استلامه وتخزينه والتأكد من سلامة تخزينه مؤكداً على ضروره المحافظه على”الذهب الاصفر ” الذى يعد أحد أهم السلع الاستراتيجية في مصر.

واوضح وكيل تموين الفيوم أن هذا العام سيكون اكثر من العام الماضي، حيث بلغت السعه التخزينية لهذا العام حتى الان اكثر من نصف السعه التخرنيه ومتوسط استلام الاقماح بالشون و الهناجر والصوامع هى ” ٦ ألاف طن يوميًا ” وشدد سيادته على ضروره صرف الشيكات المستحقه المزارعين بعد استلام القمح فى خلال يومين لا اكثر ووجه سيادته نداءات للمزارعين بضروره تسليم باقى المحاصيل .

وشدد وكيل وزاره تموين الفيوم المهندس سيد حرز الله على اللجان المختصة بفرز واستلام الاقماح بضرورة تسهيل كافة الإجراءات أثناء الاستلام والتيسير على المزارعين وتذليل كافة العقبات التي تعوق عمليات التوريد حفاظًا على المحصول بإعتباره من المحاصيل الاستراتيجية الهامة ، مشددًا على المتابعة اليومية والمراقبة لعمليات استلام القمح وفحصه أثناء الاستلام لبيان درجة النقاوة، وعدم خلط أي اقماح مستوردة مع اقماح محلية او توريد اقماح قديمة .
كما اكد سيادته ان لايوجد شون ترابيه بالفيوم ويتم تعقيم جميع الشون والهانجر والصوامع بالطرق التكنولوجيا الحديثه ٠

لا يتوفر وصف للصورة.
ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏‏شخص أو أكثر‏، ‏أشخاص يقفون‏‏ و‏نشاطات في أماكن مفتوحة‏‏‏
ربما تحتوي الصورة على: ‏‏شخص واحد‏، ‏‏‏وقوف‏ و‏نشاطات في أماكن مفتوحة‏‏‏‏

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *