تحيه احترام وتقدير لمن يستحق الاحترام والتقدير فى طهطا بقلم / مسيو احمد الصغيدى

بقلم / مسيو احمد الصغيدى
اشخاص فى طهطا يصنعون احداثا لا بد بعدها ان نعلن لهم الاحترام والتقدير وان نظهر اعمالهم وان كنا لا نعرفهم معرفة شخصيه لكن كمواطن طهطاوى
يشعر بما يمر بالبلد من احداث و يعرف من يسعى بمجهود غير عادى لخدمة البلد
1- د/ فريده سلام رئيس مدينه طهطا
ام تحمل لقب رئيس مدينه تتعامل وكانها صاحبة المنزل وواجب عليها ترتيبه وتزيننه فاعتبرت طهطا بيتها الكبير وبحثت عن مظاهر الجمال المخفى فى طهطا لتعيد اكتشافه وتجميله وسرعان ما رئبنا مشهد لحدقتين عامتين يرتادهم جميع الفئات من اهل طهطا لجمال منظرهم و سهولة الوصول اليهم مع بخس ثمن الطلبات والدخول اليهم .
رائيناها وهى تزور طالب الاعداديه المصاب بمرض والمتفوق دراسيا لتهنئه بنجاحه فى منزله زياره ليست بصفه المسؤل بل بصفة الام والخاله .
رائيناها وهى تقف وسط المواطنين والتفاف المواطنين حولها وفرحتهم بالتعامل معها وتسابق امهات الاطفال لاعطائها ابنائهم للتصوير معها.
لتجعل فريده منصب المجلس مسخر لخدمه المواطن الطهطاوى وفى خدمته فى اى وقت دون منظره او تعالى ممن يجلس على كرسى المحلس .
2-نشات فؤاد عباس
نائب الشباب الصاعد بسرعه الصاروخ فى اولى دوراته لخدمة دائرته مستندا على حب الناس له اولا وجذور عائلته ومدى تواصلهم مع جميع عائلات سوهاج
ليتخطى حاجز دائرته الى عموم المحافظه .
وقفت له احتراما عندما وجدته يجلس بجوار المسئولين عن الخطه والموازنه فى مجلس مدينه طهطا ليناقش اين وكيف صرفت ميزانية طهطا .
وفى نفس الوقت يتلقى طلبات المواطنين للمساعده على حل مشاكلهم برغم ما روجه البعض الحاقد لنا عن وجود خلافات بين اعضاء مجلس النواب وبين مجلس المدينه ورئيسته ليخرس بحضوره الالسنه وان طهطا اهم من اى حد ومصلحتها اهم من اى منصب .
وقفت له احتراما عندما شاهدته واهله بقيادة اخيه الاكبر الج السيد فؤاد
يحرصون على ان يستضيفوا فى قصرهم ودوارهم اكبر عائلات ساقلته المتناحره ليتم الصلح على يديهم وتخمد نار الخلاف والثائر بين العائلتين
ليثبت بان النائب الحق لا يقف على حدود بلده وقريته ومدينته بل هو نائب
الشعب قى عموم سوهاج .
3- لجنة مصالحات طهطا .. رجال صدقوا ماعاهدوا الله عليه. لا اعرفهم شخصيا لكن خدماتهم جعلتنى ابحث عن اسمائهم وخدماتهم فوجدتهم يسعون فى الخير للبلد فى اى مكان وحيث كان يتقدمهم
الشيخ محمد زكى عالم الازهر وسفير سوهاج لدى الازهر الشريف معه الشيخ علاء الشنتلى رجل الخير والكثير ممن يشار لهم بالبنان
تكفلوا بمجمع المصطفى حتى يعود كسابق عهده ثم تصدوا وبصدر رحب لجمع التبرعات لمنكوبى حريق المعرض من التجار وتحملوا الغمز والمز من البعض فى سبيل الخير وفقهم الله لما فيه الخير وسدد خطاهم .
4- شباب طهطا ورجالها البواسل من يظهر معدنهم عند الشدائد ليضربوا المثل فى العطاء والشجاعه وليشهد لهم القاصى والدانى بان شباب طهطا هم خيرة شباب مصر . ظهرت بطولاتهم وشجاعتهم
اثناء حادثى القطار بقريه الصوامه وما فعلوه يضرب به المثل فى الاقدام والتواصل وخدمه البلد و يتوالى عطائهم فى حريق معرضى الملابس ومدى اقدامهم فى مساعدة الشرطه والمطافى فى انقاذ ما يمكن انقاذه .
ومن قبل هذا وذاك تفاعلهم مع ازمة كرونا وتوفير الاسطوانات والمساعدات قدر الامكان وتوصيلها الى مستحقبها بارك الله فى شباب طهطا فهم كنزها وزخيرتها .

ختاما ما سردته قليل من كثير من خير طهطا وخيرة اخلها وساتناول عما قريب مشاهد واشخاص يستحقون ان تظهر عظمتهم وان نقف لهم احتراما واجلالا.
حمى الله مصر وبارك فى طهطا واهلها وشبابها .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *