تامر كمال: يقدم أوراق اعتماده لرئيس جمهورية غينيا

اسماء عباس

قدم السفير تامر كمال المليجي أوراق اعتماده سفيراً لجمهورية مصر العربية لدى حكومة جمهورية غينيا للرئيس البروفيسور “ألفا كوندي”. وعقب مراسم الاستقبال، عقد الرئيس الغيني لقاءً مع السفير المصري الجديد للترحيب به والتمني له بالتوفيق في مهمته، حيث حضر اللقاء عدد من أعضاء الحكومة الغينية وعلى رأسهم وزير الدولة للشئون الرئاسية ووزير الدفاع الوطني ووزير الخارجية.
وطلب الرئيس الغيني نقل تحياته إلى السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي، مشيداً بحكمة سيادته وبالرئاسة المصرية المتميزة للاتحاد الأفريقي، ومبرزاً العلاقات التاريخية بين مصر وغينيا منذ عهد الرئيسين الراحلين جمال عبد الناصر وأحمد سيكوتوري، ووجود أعرق جامعة في غينيا تحمل اسم الرئيس عبد الناصر وإطلاق اسم السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي على أحدث مبانيها خلال زيارة سيادته إلى غينيا في أبريل الماضي.
كما عبر الرئيس “كوندي” عن الشكر والامتنان للسيد الرئيس والحكومة المصرية لدعمهما المتواصل لغينيا في العديد من المجالات وعلى رأسها القطاعات التنموية، ودعم القدرات الغينية في مكافحة الإرهاب، وكذا توفير المنح للدارسين الغينيين في الجامعات المصرية والأزهر الشريف، فضلاً عن مشاركة الكوادر الغينية في الدورات التدريبية التي ينظمها الجانب المصري في المجالات المختلفة.
من جانبه، شكر السفير المليجي الرئيس الغيني على حفاوة الاستقبال، مؤكداً حرص مصر على مواصلة تعزيز علاقاتها مع غينيا وعدم ترددها في تقديم خبراتها للأشقاء الغينيين، كما تم استعراض مجالات التعاون القائمة وسبل تطويرها، وكذا التأكيد على تطابق وجهات النظر بين البلدين في العديد من القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *