برعاية العسومي.. منظمة الوحدة العربية تطلق ندوتها التثقيفية بمعرض الكتاب الأحد القادم وحفل توقيع كتاب”يخبركم قلمي “

كتبت: د. سمية النحاس

يستعد مجلس إدارة منظمة الوحدة العربية برئاسة الصحفي محمد السعيد الأسود ، لإطلاق فعاليات ندوة تثقيفية بمعرض القاهرة الدولي للكتاب يوم الأحد الموافق ٢ فبراير ٢٠٢٠م ، تحت عنوان “قضايا الوطن.. وثقافتنا العربية وتحدياتها المعاصرة” برعاية كريمة من معالي نائب رئيس البرلمان العربي السيد عادل العسومي ، الرئيس الفخري لمنظمة الوحدة العربية ، وبحضور لفيف من الشخصيات العامة من شتى ربوع وطننا العربي من مفكرين ومثقفين وأصحاب رأي ، من مصر ، الكويت ، ليبيا ، السعودية ، البحرين ، الجزائر ، اليمن ، فلسطين ، العراق ، الأردن ، موريتانيا .

كما سيقام حفل توقيع كتاب “يخبركم قلمي” لسعادة الدكتور محمد سالم الغامدي الأستاذ بجامعة الملك سعود ، ورئيس اللجنة العلمية بمنظمة الوحدة العربية .

و د.الغامدي هو كاتب وأديب سعودي ، و قد حوى كتابه مجموعة مصطفاه من مقالات رأيه ، والتي حوت آمال وآلام وتطلعات وقضايا أمتنا العربية .

ومن جانبه كان “الأسود” قد كشف عن العديد من الضيوف المشاركين في هذه الفعاليات التي ستقام على هامش معرض القاهرة الدولي للكتاب ٢٠٢٠ ، في دورته الحاليه رقم( ٥١ ) ، وقال أن الوفود المشاركة من الدول العربية سيكون في مقدمتها السيد مرزوق الفاخري ، والسيد عيسى الصغير من ليبيا ، والفنان التشكيلي حمود الضبياني من اليمن ، ود. محمد الحجي ، والمحامي سعود النجادة من الكويت ، والسيد أحمد الدرهلي ، والسيد أشرف المبيض من فلسطين ، والسيد الزعيم ببانه من موريتانيا ، والمستشار عبد العزيز انديجاني من السعودية.

كما أعلن رئيس مجلس إدارة منظمة الوحدة العربية بأن المنظمة قد وجهت دعواتها إلى العديد من أصحاب الرأي والكتاب والمثقفين ، والدبلوماسيين ، وخبراء أمنيين لحضور هذه الفعاليات.

ومن الجدير بالذكر أن منظمة الوحدة العربية قد أقامت العديد من الفعاليات والأنشطة الثقافية والوطنية ، كان آخرها حفل تكريم أسر شهداء الواجب من أبناء الجيش والشرطة المصرية ، كما تم إطلاق مبادرة لفك أسر الغارمات والغارمين .

كما نجح مجلس إدارة الوحدة العربية في تأسيس مركزاً لرعاية الأطفال ذوي الإحتياجات الخاصة بمحافظة دمياط ، وقال الأسود أنه في إطار حرص مجلس الإدارة على توفير الرعاية الصحية لأعضاء المنظمة وأسرهم ، فقد تم السعي في الفترة الأخيرة لتوقيع إتفاق مع أحد أكبر مراكز التحاليل الطبية ذات السمعة والخبرة المتميزة في مصر ، وهو معامل” ألفا ” ، والذي سيتم بموجبه تقديم خدمة التحاليل الطبية بأسعار وخصومات مرضية ، اسهاماً منا في تقديم خدمات صحية متميزة لأعضاء المنظمة بكافة المحافظات المصرية ، وكذا للأعضاء من الدول العربية أيضاً أثناء إقامتهم الثابته أو المؤقتة بجمهورية مصر العربية .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *