ايهما اطول عمرا::

الأربعاء, 10 فبراير 2021, 12:47 م

 

عبدالمنعم الطباخ

نبدا بالشهره .ففي ايامنا هذه من يذيع صيته بسبب اغنيه تافهه لا تعني سوي الضجيج .
ومن يذاع صيته بسبب فيلم او مسلسل هابط وكثير منهم لا ينعم أيضا بالسعاده مع كل هذه الشهره.
هذا لا يقلل من مَن يقدمون فن هادف سواء كان طرب أو تمثيل .
اما المال . فالمال بدون اداره ناجحه أو توجيه صحيح يكون نقمه علي صاحبه فكثير ممن يتمتعون بالمال لا ينعمون بالسعاده . فالسويد مع أنها بلد متطور وحديث وديمقراطي وشعبه يعيش برفاهية كبيرة ويعتبر من أغنى الشعوب، لا بل تصنف على أنها أيضاً من أسعد دول العالم. لكن إلى جانب ذلك، دائماً ما يخطر في بالنا هو أنه على الرغم من كل الإيجابيات، فإن معدلات .الانتحار هناك مرتفعة بسبب الرفاهيّة الزائدة التي يعيشها مواطنوها

اما العلم فهو بحرعظيم يحتوي على ما لا يُعدّ ولا يحصى من والكنوز فهو مجال واسع جداً لا يدرك نهايته أحد وهو غني بما يحويه من فوائد ومعارف تفوق في أثمانها الجواهر . فالعلم نور العقل الذي لا يُشترى بثمن وهو ما يرفع قدر الإنسان ويزيد من قيمته فعلي كل إنسان أن يكدّ ويسهر ويتعب من أجل تحصيله دون كلل أو ملل.
قال الله تعالى: (قُلْ هَلْ يَسْتَوِي الَّذِينَ يَعْلَمُونَ وَالَّذِينَ لاَ يَعْلَمُونَ)
صدق الله العظيم.
واخيرا لا تبني المجتمعات بالشهره والمال انما بالعلم تبني المجتمعات القوية المتماسكة المكتفية ذاتياً المعتمدة على نفسها في تعليم أبنائها للحصول على جيلٍ متعلمٍ واعٍ مثقفٍ يستطيع التقدم بالمجتمع اقتصادياً وصناعياً وحضارياً.
فاتمني من القائمين علي المنظومه التعليميه في بلدنا الحبيب أن يفعلوا ما يجعل التعليم ملاز لكل فرد.
‏وليس لعب الكره والمهرجانات
‏ففي ازمه مثل هذه الازمه الحاليه والوباء الذي حل علي العالم لا مجال للخروج منها إلا بالعلم والبحث العلمي واستنباط العقاقير المضادة لهذه الفيروسات.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.