انتشار الفيرس الغامض يهز الصين والرئيس الصيني “سكنبح انتشاره “

اشرف الجماس
نقل التلفزيون الرسمي الصيني تصريح الرئيس شي جين بينج، قوله اليوم الاثنين، إن بلاده ستكبح انتشار مرض الالتهاب الرئوي الناتج عن فيروس كورونا جديد وقال «يجب إعطاء حياة وصحة الناس الأولوية القصوى ويجب كبح انتشار المرض بحزم»، بحسب «رويترز».
وقال التلفزيون إن الصين أكدت وجود 217 حالة إجمالًا من فيروس كورونا الذي تم اكتشافه أولًا في مدينة ووهان في وسط البلاد، وذكرت منظمة الصحة العالمية، أنه إلى الآن ليس هناك دليل واضح على انتقال الفيروس من إنسان إلى إنسان.
وكشفت الصين اليوم ، الاثنين، عن 139 حالة إصابة جديدة بالالتهاب الرئوي ناجمة عن ظهور سلالة جديدة من فيروس كورونا التي لا يزال خبراء الطب يجاهدون لفهم طبيعتها.

وأكدت لجنة الصحة في منطقة داشينغ بالعاصمة بكين حالتين جديدتين بالفيروس، وأكدت لجنة الصحة في إقليم قوانغدونغ وجود حالة واحدة وهو ما يمثل أول إصابات بالمرض خارج مدينة ووهان التي اكتشف بها الفيروس في بادئ الأمر.

وأفادت لجنة الصحة بمدينة ووهان في بيان بظهور 136 حالة إصابة يومي السبت والأحد.

لكن ظهور الفيروس يثير المخاوف، ففي هذا الوقت يستعد مئات الملايين من الناس للسفر خلال عطلة رأس السنة الصينية في وقت لاحق من الشهر الجاري.

وتم تسجيل حالات الإصابة بالفيروس في العديد من المدن الصينية وفي دول أخرى مثل تايلاند واليابان.

وفرضت المطارات في العديد من الدول المجاورة للصين إجراء اختبارات حمّى على الوافدين، وفي الولايات المتحدة، بدأت مطارات نيويورك وسان فرانسيسكو ولوس إنجليس إجراء فحوصات صحية للقادمين من ووهان.

وقد أعلن من قبل مركز أبحاث “إمبيريل كوليدج” في لندن أن فيروسا غامضا من سلالة فيروس مرض “سارس” قد انتقل، على الأرجح، إلى مئات الأشخاص في الصين، فيما تتكثف التدابير في الخارج لمنع انتشاره على نطاق أوسع. ويعتبر مرض الالتهاب الرئوي أحد أعراض هذا الفيروس الغامض وقد رصدت السلطات بالفعل 45 حالة إصابة على الأقل في وسط الصين .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *